محليات

الشؤون: تقديم نحو 150 ألف وجبة غذائية ضمن “فزعة الكويت”

اوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية إن الجميعات الخيرية المحلية أنفقت ، 398ر789ر2 مليون دينار كويتي ، من إجمالي حصيلة الحملة الوطنية لحشد الجهود في مواجهة فيروس كورنا المستجد (كوفيد 19) ، (فزعة للكويت).


واستطاعت (فزعة للكويت) التي جاءت بمشاركة 41 جمعية ومبرة خيرية محلية معتمدة من (الشؤون) جمع 198ر169ر9 مليون دينار (نحو 30 مليون دولار) من 198227 ألف متبرع.


وذكرت (الشؤون) في تقرير لها ، إن مساهمات الجمعيات الخيرية المحلية شملت تقديم 217ر150 ألف وجبة غذائية للعاملين في وزارات الدولة والمحاجر الصحية والمنافذ الحدودية.


وأوضحت أن المساهمات شملت كذلك 400ر14 ألف مستفيد في 32 مدرسة تم تجهيزها لصالح الإدارة العامة للدفاع المدني ووزارة الصحة لاستخدامها ك(محاجر صحية) مع التسيير اليومي لها.


وأفادت أن 90 ألف فرد استفادوا من الخدمات المقدمة منهم مواطنون مغتربون وأسر متعففة في الداخل والعمالة التي فقدت مصدر رزقها فضلا عن دفع إيجارات وتقديم دعومات مالية وسلال غذائية وصحية.


ولفتت إلى تقديم 500ر387 ألف قنينة مياه لعدد من المؤسسات ومواقع المكافحة إضافة إلى 200ر154 ألف معقم يدوي وحقيبة وقائية.


وبحسب بيان سابق صادر عن (الحملة الوطنية) ستوجه التبرعات لثلاثة مصارف محددة مسبقا هي (دعم الأسر والأفراد المتضررين من أزمة وباء كورونا – دعم العمالة التي فقدت مورد رزقها بسبب الأزمة – مساندة الجهود الحكومية الإنسانية في مواجهة الوباء) مبينا أنه منذ الإعلان عن انطلاق الحملة تمت مراعاة الوضوح والشفافية وأوجه المصارف المستهدفة من ريعها.


وأشار البيان إلى أن الجهات المشاركة ملتزمة بصرف كل دينار تم جمعه في مصرفه الشرعي وفق الفتوى رقم (21ع/2020)الصادرة عن إدارة الإفتاء في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتاريخ 26 مارس الماضي ووفق الأهداف والمصارف التي تم الإعلان عنها للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق