محليات

ذوي الإعاقة: إقامة العمالة القائمة على خدمة نزلاء الرعاية بالمجمع لعدم الاختلاط مع الخارج

قررت الھیئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الكویتیة إقامة العمالة القائمة على خدمة النزلاء داخل مجمع الرعایة بغیة ضمان عدم اختلاطھم خارج المجمع مع الآخرین وذلك بعد اخضاعھم لفحص فیروس كورونا المستجد كوفید 19.

وقالت نائبة المدیر العام للھیئة لقطاع الخدمات النفسیة والطبیة والاجتماعیة ورعایة المعاقین ھنادي المبیلش في تصریح صحفي الیوم الاثنین إن الھیئة بالتعاون مع إدارة الصحة العامة – قسم الصحة الوقائیة التابع لمنطقة العاصمة الصحیة فحصت 337 عاملا من العمالة القائمة على خدمة النزیل والتغذیة للتحقق من عدم الإصابة بالفیروس.

وأوضحت المبیلش أن الفحص یأتي تمھیدا لإقامة تلك العمالة في مجمع دور الرعایة الاجتماعیة مباشرة بعد الفحص منعا لاختلاطھم بالغیر لاسیما أن عملھم یتطلب تواصلا مباشرا مع النزلاء البالغ عددھم 368 في مجمع الصلیبیخات.

ولفتت إلى أن ھذه الخطوة تھدف إلى حمایة نزلاء دور الرعایة الاجتماعیة من ذوي الإعاقة من الإصابة بفیروس (كورونا).

وبینت أن الھیئة نسقت مع إدارة الصحة العامة التابعة لمنطقة الأحمدي الصحیة التي تجاوبت مشكورة للقیام بفحص نحو 120 عاملا لذات العقود القائمین على خدمة النزلاء في مجمع الصباحیة من خلال تدریب الھیئة التمریضیة التابعة للھیئة في ھذا المجمع الأسبوع الجاري.

وأعربت عن الشكر الجزیل لوزارة الصحة ممثلة بإدارة الصحة العامة التي لم تتوان أبدا في تقدیم الدعم اللوجستي والمعنوي في كل ما من شأنه حمایة النزلاء.

كما قدمت الشكر لجمیع الإدارات المعنیة في المجمع التابعة للھیئة العامة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وعلى رأسھا المركز الطبي التأھیلي لكل الجھود المبذولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق