محليات

بيت الزكاة: 980 ألف دينار إجمالي المساعدات للأسر المستفيدة بإجمالي 4124 أسرة.. منذ 16 مارس

أعلن بيت الزكاة الكويتي، أن إجمالي قيمة المساعدات المالية المقدمة للأسر المستفيدة من خدماته بلغ 980 ألف دينار كويتي (نحو 3 ملايين دولار أمريكي) بإجمالي 4124 أسرة وذلك منذ 16 مارس الماضي.

وقال المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن 2217 أسرة استفادت من المرحلة الأولى للمساعدات والتي أقميت ما بين 16 و 19 مارس الماضي موضحا أنها استهدفت الأرامل والمطلقات والأيتام والعجزة وكبار السن ممن لا دخل لهم.

وأضاف أن المرحلة الثانية من المساعدات التي جاءت ضمن جهود (بيت الزكاة) لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) استهدفت الأسر ضعيفة الدخل أو التي ليس لديها دخل ثابت أو المتضررة من الأزمة موضحا أنها أقيمت ما بين 31 مارس و 9 أبريل الجاري.

وأفاد أن (بيت الزكاة) قام بإرسل رسائل نصية لجميع الأسر المسجلة لديه لتحديث البيانات الخاصة من خلال الرابط المرفق وإدخال رقم الحساب البنكي ليتمكن (البيت) مستقبلا من تحويل قيمة المساعدات دون الحاجة إلى مراجعته.

ودعا العتيبي الأسر التي ليس لديها حسابات في البنوك المحلية إلى فتح حسابات ومن ثم تسجيلها من خلال موقع (بيت الزكاة) تحسبا لأي إجراءات احترازية جديدة قد تتخذها الدولة للحد من انتشار عدوى الفيروس المستجد.

ولفت إلى أن (بيت الزكاة) خصص 70 ألف دينار (نحو 200 ألف دولار) كدعم إضافي لجهود وزارة الصحة للتصدي لجائحة (كورونا) عبر المساهمة في إنشاء مستشفى ميداني في منطقة المهبولة المعزولة احترازيا لعدم تفشي العدوى فضلا عن المساهمة في تجهيز محجر صحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق