محليات

السكنية: سوق تقليدي بمساحة 40 الف متر في المحور الخدمي لمدينة صباح الاحمد

كشفت نائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص في المؤسسة العامة للرعاية السكنية هديل بن ناجي عن قيام القطاع بإصطحاب الشركات المؤهلة للفرصة الإستثمارية S3 بزيارة تفقدية لموقع المشروع في المحور الخدمي لمدينة صباح الأحمد السكنية.

وشهدت تلك الزيارة إطلاع ممثلي جميع الشركات والتحالفات المؤهلة على موقع المشروع والطرق والخدمات المنفذة عن طريق المؤسسة والرد على جميع التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالمتطلبات الفنية والشروط والضوابط الخاصة بإدارة المشاريع.

كما تخللت الزيارة عرضاً مرئياً عن وصف المشروع وموقعه الجغرافي والمناطق المجاورة للمدينة، وما سيحمله من طابع عمراني، تجعل من المدينة مركزاً تجارياً وخدمياً يثري المنطقة الجنوبية، علاوة على نسب البناء والاستعمالات الخاصة به.

وتأتي تلك الفرص الاستثمارية التي تطرحها المؤسسة تحقيقاً لأهدافها الاقتصادية والتي تعد عنصراً أساسياً من مكونات الخطة التنموية للدولة.

*فرص استثمارية تحت الطرح* وأضافت بن ناجي بأن مستندات الشروط المرجعية للمشروع قد تم تجهيزها وفقا لدراسات الجدوى التفصيلية مع الأخذ بالاعتبار توزيع المخاطر بين الأطراف (القطاع العام والخاص والجهات الممولة للشركة) وذلك لخلق فرص جاذبة تستقطب المستثمرين.

وبينت بأن إجراءات الطرح والتعاقد قد تمت وفقاً للقانون (47) لسنة 1993 ولائحة الاستثمار الصادرة بالقرار الوزاري رقم (32) لسنة 2016 وتعديلاته وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص رقم (116) لسنة 2014 ولائحته التنفيذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى