محليات

«اللجنة العليا لتطبيق قواعد التعليم عن بعد»: مشاركة أولياء الأمور لن تتعدى متابعة أداء الأبناء

أعلن وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد عن تأجيل مقابلات المعلمين الجدد والوظائف الإشرافية بجميع فئاتها في المناطق التعليمية وديوان عام الوزارة (رؤساء الأقسام – مدير مساعد – مدير مدرسة – الموجهين الفنيين.. الخ) حتى إشعار آخر، بسبب الظروف الصحية الطارئة التي تمر بها البلاد ومنعاً لانتشار فيروس كوفيد 19 واستناداً إلى الإرشادات الوقائية لوزارة الصحة.


وكشف المقصيد عن إجراءات مشددة جديدة بشأن دخول المراجعين والموظفين إلى مبنى ديوان عام وزارة التربية في جنوب السرة، وعدم السماح لأي مراجع بالدخول إلى المبنى سوى الحاصلين على مواعيد مسبقة لإنجاز المعاملات من الموقع الإلكتروني الرسمي، وذلك بناء على توجيهات معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي.
وأشار المقصيد إلى أن الوزارة قررت بعد التنسيق مع القطاع الإداري استقبال المراجعين (غير الكويتيين) الراغبين في تجديد اقاماتهم بعد انتهاء الدوام الرسمي اعتباراً من يوم الأحد 27 سبتمبر خلال الفترة الزمنية من الساعة 1.30 ظهراً وحتى 5 مساءً، ولن يسمح بدخول المراجعين إلى ديوان عام وزارة التربية إلا عن طريق “الباركود”.


وبشأن اختبارات طلبة المنازل والدور الثاني المقرر انطلاقها الأحد المقبل، قال المقصيد ” بان الوزاره اخذت على عاتقها اتباع كافه الاجراءات الاحترازيه وشروط السلامه تطبيقا للتعليمات الوقائيه من قبل السلطات الصحية اثناء فترة الاختبارات وذلك حرصًا على سلامة أبنائنا الطلبة والهيئتين التعليمية والادارية متمنين السلامة والتوفيق للجميع.

وفي نفس السياق، كشفت مصادر مطلعة عن قيام اللجنة العليا لتطبيق قواعد وسياسات التعليم عن بعد للمراحل التعليمية بدءاً من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2020 – 2021 بعقد الاجتماع السادس برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، (عن بعد) عبر برنامج (مايكروسفت تيمز)، بمشاركة الأساتذة موجهي عموم المجالات الدراسية.

وتناول الاجتماع الخطة التدريبية لتطبيقات التعليم الالكتروني، والتي شملت جميع الموجهين الفنيين ورؤساء الأقسام، ومن المقرر أن يتم الانتهاء خلال الأسبوع المقبل من تدريب جميع المعلمين.

وتطرق الاجتماع إلى آلية تقييم المتعلمين، والدوام المدرسي لكل مرحلة تعليمية، وتم التأكيد على أن مشاركة أولياء الأمور لن تتعدى سوى متابعة أداء الأبناء الصغار والتواصل مع المعلمين.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى