محليات

بلدية الفروانية: تحرير 370 مخالفة وغلق 24 محلا.. أغسطس الماضي

أكد مدير فرع بلدية محافظة الفروانية م. محمد صرخوه أن الجولات الميدانية التي نفذتها الفرق الرقابية بمختلف الإدارات بفرع بلدية المحافظة خلال شهر أغسطس الماضي أسفرت عن توجيه  1475 إنذارا لبقالات بالسكن الإستثماري والأسواق الموازية والمطاعم  فضلا عن تحرير 370 مخالفة، وغلق 24  محلا . 

وقال صرخوه في تصريح صحفي بأن الفرق الرقابيه بمختلف الإدارات بفرع بلدية المحافظة كثفت من جولاتها الميدانية على كافة الأنشطة التجارية بالمجمعات والبقالات والمقاهي والمطاعم للتأكد من إلتزام العاملين بتعليمات السلطات الصحية بإتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية والإحترازية بإرتداء القفازات والكمامات والتباعد الجسدي لتجنب إنتشار فيروس كورونا فضلا  عن التأكد من إلتزامهم بلوائح وأنظمة البلدية ، مشيرا في هذا الخصوص إلى أن المفتشين بالفريق الرقابي بإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية قاموا  تحرير 187 مخالفه ، إصدار 24 أمر غلق لمحلات لعدم إلتزامها بالإشترطات الصحية وكونها تشكل خطر داهم على صحة وسلامة الجمهور فضلا عن توجيه 1475 إنذارا .

 وأوضح بأن المتفتشين بالفريق الرقابي بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق قاموا بمتابعة أعمال الشركات المتعاقدة مع البلدية للتأكد من مستوى النظافة بالمحافظة  فضلا عن غسيل وتعقيم  الحاويات ، مشيرا في هذا الخصوص إلى غسيل وتعقيم 74021 حاويه مختلفة الأحجام وسلال متحركه فضلا عن وضع 641 ملصق إنذار على مركبات مهملة ورفع 153 سيارة. 

وأشار إلى تحرير 183 مخالفة بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق تمثلت في 70 مخالفة بائع متجول ، 13 مخالفة إشغال طريق بالمخالفة للائحة 149/2008 ، 6 مخالفات للمرسوم بقانون 9/87 حظر بعض الأفعال المضرة بالنظافة العامة والمزروعات إلى جانب 94 مخالفة للائحة 190/2008 النظافة العامة ونقل النفايات. 

وأضاف بإنه تم إصدار 121 ترخيصا هندسيا للبناء لمكاتب هندسية ودور إستشارية بعد التأكد من إستيفائها كافة الإشتراطات ومعايير لائحة البناء إلى جانب إصدار 43 شهادة أوصاف و 512 ترخيص لمحلات فضلا عن إصدار 68 معاملة إنهاء إشراف وإصدار 59 كتابا لوزارة الكهرباء والماء لإيصال التيار الكهربائي لعقارات . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى