محليات

البوسنة والهرسك توجه بإقامة صلاة الغائب على سمو الأمير الراحل يوم الجمعة

(كونا) – وجهت المشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك بإقامة صلاة الغائب على المغفور له باذن ربه سمو امير الكويت الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه بعد صلاة يوم الجمعة.

وقال المفتي العام للبوسنة والهرسك الشيخ حسين كفازوفيتش خلال تقديمه التعازي في سفارة دولة الكويت لدى البوسنة والهرسك في المسجد التاريخي الكبير في العاصمة سراييفو مسجد غازي خسروه بيك.

وتقدم الشيخ كفازوفيتش بخالص العزاء وصادق المواساة إلى اسرة آل الصباح الكرام والشعب الكويتي والأمة الاسلامية بوفاة سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رحمه الله قائد العمل الانساني سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

واشاد بالدور الخيري الكبير لسموه رحمه الله تجاه بلاده، مؤكدا ان اسم سموه رحمه الله سيبقى منقوشا في تاريخ العمل الخيري في البوسنة والهرسك.

واستذكر الدور الكبير الذي ساهمت به دولة الكويت لإعادة بناء المساجد والمدارس التي دمرتها الحرب مؤكدا ان الراحل كان من أهل البذل والعطاء وأصحاب الأيادي البيضاء في شتى ارجاء المعمورة.

ومن جهتها فتحت سفارة دولة الكويت لدى البوسنة والهرسك اليوم الاربعاء سجلا للتعازي في وفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وقال المستشار والقائم باعمال سفارة دولة الكويت في سراييفو حمد بن عيدان ان سجل التعازي سيبقى مفتوحا لمدة ثلاثة ايام في السفارةالكويتية مناشدا المعزين الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19.

وسأل الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم الكويت قيادة وشعبا الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى