محليات

اليمنيون يؤدون صلاة الغائب على روح سمو الأمير الراحل

أدى المواطنون اليمنيون في مختلف محافظات البلاد اليوم الجمعة صلاة الغائب على روح سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتوجيهات من وزارة الأوقاف والارشاد في الحكومة الشرعية اليمنية.

وخصص خطباء المساجد في مختلف المدن والمحافظات اليمنية جزءا من خطبتي الجمعة للإشادة بمناقب سمو الأمير الراحل وسيرته وسياسته الحكيمة التي اعتمدت نهجا متزنا ومثلت شوكة ميزان الأمة العربية والاسلامية.

وتناول الخطباء التدخلات الانسانية الكريمة لدولة الكويت منذ عقود لدعم وتنمية اليمن بالمشاريع التنموية كالمستشفيات والمدارس والجامعات والكليات والطرقات والموانئ والبنى التحتية والمراكز الصحية والتي كان لسمو الأمير الراحل يد طولى في توجيه الدبلوماسية الكويتية نحو دعم الشعب اليمني منذ كان وزيرا للخارجية فرئيسا للوزراء ثم اميرا للكويت.

وثمنوا اسهامات دولة الكويت في ظل قيادة سموه رحمه الله في تقديم الدعم الاغاثي والانساني لمختلف المناطق اليمنية في إطار حملة (الكويت بجانبكم) التي وصلت مساعداتها الانسانية ومشاريعها التنموية إلى كل المحافظات اليمنية دون تمييز.

وأشاروا إلى أن وصف الأمير الراحل ب”أمير الإنسانية” كان استحقاقا وجدارة يشهد بها أجيال من اليمنيين قبل غيرهم من خلال ما لمسوه من إياد بيضاء كريمة للكويت في اليمن منذ أكثر من خمسة عقود.

كما أعربوا عن بالغ تقديرهم للدبلوماسية الكويتية الناضجة خصوصا في دعمها القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها موقفها الثابت من القضية الفلسطينية.

وكانت وزارة الأوقاف والارشاد اليمنية قد دعت مساء أمس الخميس في بيان خطباء مساجد البلاد لأداء صلاة الغائب على المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الذي كانت له مواقف عظيمة وإنسانية مع اليمن والأمة العربية والإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى