محليات

سفارتنا لدى بولندا تفتح سجلا للمعزين بوفاة سمو الأمير الراحل

قال سفير دولة الكويت لدى بولندا خالد الفضلي اليوم الجمعة إن السفارة فتحت سجلا للمعزين بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه منذ يوم الأربعاء الماضي.

وتقدم السفير الفضلي في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه بخالص العزاء وصادق المواساة إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بهذا المصاب الجلل سائلا المولى تعالى أن يرحم الراحل الكبير ويسكنه فسيح جناته وأن يجزيه عن أبنائه الشعب الكويتي خير الجزاء.

وقال السفير الفضلي ان العديد من المسؤولين البولنديين قدموا لمقر السفارة لتقديم واجب العزاء على رأسهم نائب رئيس مجلس النواب ماوغوجاتا غوشيفسكا ومدير مكتب الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ ليشيك كينيفيتش.

واضاف انه إلى جانب ذلك حضر وفد رسمي من ديوان الرئاسة ووزارة الخارجية ضم كلا من رئيس مكتب الشؤون الخارجية في مكتب الرئيس ومديرة إدارة أفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الخارجية باتريتسيا أوزكان – كارولينسكا التي نقلت رسالة تعزية شفهية من وزير الخارجية بوفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح واعتزازه بكل ما قام لتطوير العلاقات الثنائية بين دولة الكويت وبولندا.

وأشار إلى أنه من الجانب العربي حضر جميع السفراء العرب وسفراء من الدول الصديقة وأفراد من الجاليات العربية المقيمة في بولندا لتقديم العزاء في مقر السفارة.

وأوضح أنه كان بين الحضور سفير فلسطين وعميد السلك الدبلوماسي العربي السفير محمود خليفة الذي أشاد بمناقب سمو الأمير الراحل وموقفة المساند طوال مسيرته للقضية الفلسطينية.

كما لفت إلى حضور وفد عسكري بولندي لمقر السفارة لتقديم واجب العزاء برئاسة أمر الأكاديمية البحرية موضحا أنه قدم رسالة تعزية بهذه المناسبة.

واضاف أن الوفد ضم أيضا من الطلبة الضباط الكويتيين الدارسين في الأكاديمية موضحا أنهم حضروا برفقة العقيد الركن بحري أحمد الضبيب الضابط المشرف المقيم في بولندا.

كما أشار إلى المركز الإسلامي في العاصمة وارسو قد أقام صلاة الغائب على روح الفقيد صاحب سمو أمير البلاد الراحل.

وكانت السفارة تلقت العديد من الاتصالات الهاتفية ورسائل التعزية من شخصيات بولندية متعددة حيث سبق أن أفادت عند نشر إعلان سجل العزاء بوجود خيار التعزية بالرسائل والاتصالات الهاتفية مراعاة منها للجانب الصحي في ظل انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى