محليات

وصول رابع طائرات جسر المساعدات الجوي الكويتي إلى السودان

وصلت رابع طائرات جسر المساعدات الجوي الكويتي إلى مطار الخرطوم اليوم الاحد محملة بنحو 40 طن من المساعدات لمتضرري الامطار والفيضانات.

وقال القائم باعمال السفارة الكويتية في الخرطوم عبدالكريم المجيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه “برغم حالة الحزن والحداد على وفاة المغفور له بإذن الله الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح فان الجسر الجوي تواصل بتوجيهات من القيادة السياسية للبلاد للحد من تأثير كارثة السيول والفيضانات”.

واضاف ان الكويت ستواصل ذات النهج والتفرد الانساني متقدما بالشكر لكل من شارك في مراسم التعزية والمواساة ما يؤكد مكانة الراحل ودولة الكويت.

من جانبه قال المدير العام لجمعية الهلال الاحمر الكويتي عبدالرحمن العون ل(كونا) ان الطائرة تحمل نحو 40 طن من المساعدات الغذائية والايوائية والبيئية والتي ستعزز من عمل الجمعية في مساعدة المتضررين.

ووصل جسر جوي من المساعدات الإنسانية الكويتية للخرطوم في وقت سابق محملا بنحو 100 طن من المساعدات الإنسانية.

وحذرت السلطات السودانية من تداعيات الفيضانات واعلنت حال الطوارئ في كل أنحاء البلاد مدة ثلاثة اشهر كما قررت اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية بعد تزايد الامطار وارتفاع النيل إلى مستوى قياسي.

وبحسب مفوضية العون الانساني في السودان فان اكثر من 770 الف شخص تأثروا من جراء الامطار والفيضانات التي تسببت في وفاة اكثر من 130 شخصا واصابة 45 آخرين وانهيار نحو 100 ألف منزل وتضرر مليوني هكتار من الأراضي الزراعية الى جانب نفوق 5930 راس من الماشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى