إقتصاد

استقالة رئيس المجموعة المالية بالبنك الوطني

أعلن بنك الكويت الوطني عن استقالة رئيس المجموعة المالية جيم مورفي، الذي قرر التقاعد، وذلك بعد رحلة عمل طويلة امتدت لأكثر من 20 عاماً في البنك، على أن يستمر في أداء مهام منصبه حتى 31 أكتوبر2020.

وبحسب بيان للبنك تلقى “مباشر” نسخته، فقد قرر “الكويت الوطني” تكليف المراقب المالي للمجموعة سوجيت رونغي القيام بأعمال المدير المالي للمجموعة ابتداءً من 1 نوفمبر 2020.

وتعقيباً على الاستقالة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام الصقر “أود أن أتقدم بالشكر نيابة عن أعضاء مجلس إدارة البنك والإدارة التنفيذية للمجموعة من جيم مورفي على ما قدمه للمجموعة من مساهمات متميزة على مدار سنوات طويلة وتفانيه وإخلاصه في العمل ما ساهم في نمو وتطوير المجموعة حيث قدم نموذجاً متميزاً لقيادة المجموعة المالية وقيمة مضافة على مدار سنوات عمله لما يتمتع به من خبرات مالية ومصرفية واسعة”.

وعلق مورفي قائلاً “لقد كان من دواعي سروري التشرف بالعمل ضمن مجموعة بنك الكويت الوطني على مدار سنوات طويلة وخاصة في ظل العمل مع أعضاء مجلس إدارة البنك وفريق الإدارة التنفيذية المحترم والمتميز للغاية، كما أتقدم بالشكر أيضاً إلى زملائي في فريق عمل المجموعة المالية على ما تلقيته من دعم خلال فترة عملي في السنوات الماضية وعملهم بإخلاص واحترافية وتفانٍ طوال كل تلك السنوات.

ولعل قرار تقاعدي عن العمل في البنك كان صعباً للغاية إلا أنه قد حان الوقت لبدء مرحلة جديدة من حياتي الشخصية والأسرية، وفي الختام، أتمنى لأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الإدارة التنفيذية وكافة العاملين في بنك الكويت الوطني دوام النجاح والتوفيق في المستقبل”.

وقد التحق مورفي بالعمل في بنك الكويت الوطني في العام 1999 ليبدأ رحلة امتدت لأكثر من 20 عاماً أثرى خلالها مسيرة نجاح البنك وساهم في تحقيق العديد من الإنجازات، وقد تولى منصب مدير عام المجموعة المالية في البنك منذ العام 2010 كما عمل عضواً في العديد من اللجان الإدارية لدى المجموعة.

ويمتلك مورفي خبرات واسعة تمتد لأكثر من 40 عاماً في مجال التمويل والقطاع المصرفي تقلد خلالها العديد من المناصب، حيث عمل رئيساً للمحاسبة الإدارية في أيرلندا والمملكة المتحدة في أحد البنوك الرائدة (AIB Bank)، كما حصل على العديد من الشهادات الأكاديمية والمهنية من بينها شهادة محاسب إداري معتمد بالمملكة المتحدة، وسكرتير معتمد بالمملكة المتحدة كما حصل على مؤهل في مجال التسويق من أيرلندا هذا بالإضافة إلى تلقيه العديد من الدورات التنفيذية المتخصصة من جامعتي هارفارد وستانفورد.

ويتمتع بنك الكويت الوطني بوضع مالي صلب تعكسه مستويات رسملة قوية ومعايير جودة أصول مرتفعة وقاعدة تمويل مستقرة، إلى جانب احتفاظ البنك بأعلى التصنيفات الائتمانية على مستوى كافة البنوك في المنطقة بإجماع وكالات التصنيف الائتماني العالمية التي يدعمها مكانة البنك الريادية الممتدة لأكثر من 67 عاماً على مستوى الكويت والمنطقة، وفريق عمل يمتلك من الخبرات المصرفية التي تجعله بين الأفضل بالمنطقة بقيادة إدارة تنفيذية نجحت على مدار سنوات في رسم استراتيجيات مصرفية ناجحة ومتابعة تنفيذها بدقة ما ساهم في ترسيخ مكانة البنك الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى