إقتصاد

“الكويت الدولي” يحصل على موفقة “اسواق المال” لإصدار صكوكا بـ300 مليون دولار

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) عن حصوله على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على إصدار صكوك ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المساند بقيمة لا تتجاوز 300 مليون دولار أو ما يعادلها بالعملات الأخرى.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن الغرض من إصدار تلك الصكوك هو تدعيم قاعدة رأسمال البنك وفقاً لمعيار نسبة كفاية رأس المال (بازل 3).

وأوضح البنك أنه في حال الرغبة بطرح هذه الصكوك في دولة الكويت، سيتم إعداد نشرة اكتتاب وفقاً لقانون هيئة أسواق المال رقم (7) لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

وبين “الكويت الدولي” أنه لا يوجد تأثير جوهري على المركزي المالي للبنك حالياً، وفي حال إصدار الصكوك ضمن الشريحة الثانية لرأس المال المساند، فإن ذلك يمكنه أن يدعم قاعدة رأسمال البنك وفقاً لمعيار كفاية رأس المال (بازل 3).

وأعلن البنك في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، أنه أحاط بنك الكويت المركزي علماً بشأن إصدار المصرف صكوك متوافقة مع الشريحة الثانية لرأس المال المُساند، وذلك في حدود 300 مليون دولار كحد أقصى أو ما يُعادلها بالعملات الأخرى.

كان البنك أعلن في 10 سبتمبر/أيلول الماضي، عن حصوله على موافقة بنك الكويت المركزي النهائية على برنامج لإصدار صكوك بقيمة لا تتجاوز 2 مليار دولار أو ما يُعادلها بالعملات الأخرى.

ووافقت هيئة أسواق المال الكويتية للبنك في منتصف أغسطس/آب الماضي، على إصدار صكوك بقيمة 750 مليون دولار ضمن برنامج إصدار الصكوك المُحدد بسقف 2 مليار دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى.

كانت أرباح البنك تراجعت 98.9% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 103.25 ألف دينار، مقابل أرباح بقيمة 9.61 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى