محليات

صندوق التنمية: 5.5 مليون دينار منحة لوزارة الصحة الفلسطينية


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنها تسلمت أمس الخميس جزءا من منحة مقدمة من الصندوق الكويتي للتنمية.
وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة في بيان صحفي ان المنحة بقيمة 5ر5 مليون دولار مقدمة من الصندوق الكويتي للتنمية وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية وبتنفيذ من المجلس الفلسطيني للتنمية والاعمار (بكدار).
وأوضحت الكيلة ان الوزارة تلقت أيضا منحة من صندوق الأقصى بقيمة 5ر5 مليون دولار وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية مشيرة الى ان المنحتين تمثلان دعما لجهود وزارة الصحة في مكافحة فيروس (كورونا) والعمل على تقديم خدمات طبية بجودة عالية.
وأشارت إلى أن هذه المنح تشمل تمويلا لتشغيل وتوريد وتركيب أجهزة ومعدات طبية لصالح مشافي وزارة الصحة في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقدمت وزيرة الصحة باسم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية وكافة العاملين في وزارة الصحة الشكر وعظيم الامتنان للصندوق الكويتي للتنمية وصندوق الأقصى ولإدارة المنح ممثلة بالبنك الاسلامي للتنمية على الجهود الكبيرة والمتواصلة في توفير الدعم والمنح لصالح وزارة الصحة والقطاع الصحي الفلسطيني.
من جهته قال مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني للصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر قطامي ان المنحة الكويتية المقدمة اليوم هي جزء من 250 مليون دولار تعهدت بها الكويت لاعادة اعمار قطاع غزة وتم تحويل بعض بنودها لدعم القطاع الصحي في ظل جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وأضاف قطامي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) “نشعر بامتنان شديد لوقفة اخوتنا في الكويت الى جانب الشعب الفلسطيني وما قدموه من تدخلات عديدة لنصرة الشعب وقضيته على الصعيدين المادي والسياسي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى