محليات

إذاعة الكويت: عمل متواصل لنكون على قدر الحدث

 أكد الوكیل المساعد في وزارة الإعلام الكویتیة لشؤون الإذاعة الشیخ فھد المبارك الصباح أن قطاع الإذاعة یواصل اللیل بالنھار في العمل لیكون على قدر الحدث من خلال بث موحد لجمیع محطاته على موجة إذاعة البرنامج العام.

وقال الشیخ فھد المبارك لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم السبت إنھ منذ فصل البث الذي كان مشتركا مع التلفزیون وعودة البث الإذاعي نجحت إذاعة دولة الكویت في استقطاب المستمعین إلیھا من خلال البرامج المباشرة والمسجلة الخاصة التي تتحدث عن دور الأمیر الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح طیب الله ثراه كذلك عن العھد الجدید بتولي سمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله مقالید الحكم وسمو الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولایة العھد وبتفاصیل أكثر عن النقلة النوعیة للاذاعة.

وأضاف أن الإذاعة تعمل الآن في بث موحد لجمیع محطاتھا على موجة إذاعة البرنامج العام باستثناء إذاعة البرنامج الثاني الذي یعمل یومیا مدة ست ساعات وبعدھا یعود للانضمام إلى البرنامج العام.

وذكر أن الإذاعة بثت مجموعة من إنتاجھا للبرامج الخاصة التي تتحدث عن مآثر الأمیر الراحل رحمھ الله وما حققھ من إنجازات طوال فترة حیاته فسجله زاخر بالإنجازات والمآثر وتمت فیھا استضافة أھم وأبرز رجالات الدولة وأیضا وزراء وقیادیین خلیجیین وعرب وعالمیین وھي مستمرة حتى الآن في استضافتھم.

وبین الشیخ فھد المبارك أن الإذاعة منذ تولي صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد حفظھ الله ورعاه مقالید الحكم وسمو الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ولایة العھد تعمل على بث البرامج المباشرة والمسجلة الخاصة عن مسیرتھما وما قدماه من إنجازات عبر السنوات وعلى مختلف المستویات والصعد من خلال اللقاءات التي تعملھا الفرق البرامجیة مع الضیوف عن طریق الاتصال.

ولفت إلى أن الإذاعة تتجھز حالیا للعودة التدریجیة إلى برامجھا الاعتیادیة في نوفمبر المقبل كما ستكون ھناك مفاجآت للمستمعین في جمیع المحطات الإذاعیة تعمل علیھا من الآن مع مدیري إدارات القطاع من خلال الاجتماعات عن بعد.

وأعرب عن الشكر لدول مجلس التعاون الخلیجي والدول العربیة والإسلامیة والمؤسسات الإعلامیة على ماقدمتھ من تغطیة تلفزیونیة وإذاعیة من تاریخ 29 سبتمر الماضي وحتى یومنا ھذا مما یؤكد مكانة دولة الكویت وأمیرھا من حب وصدق المشاعر في مثل ھذه الظروف الاستثنائیة.

من ناحیته كشف مدیر إدارة البرنامج العام في إذاعة دولة الكویت سعد الفندي عن عودة مجموعة من البرامج الاجتماعیة التي تتواكب مع شھري أكتوبر ونوفمبر وذلك بتوجیھات الوكیل المساعد لقطاع الإذاعة منھا البرامج التنمویة التي تتحدث عن إنجازات وعمل القطاعات الحكومیة والبرامج الصحیة التي تعمل على توعیة المواطنین والمقیمین بالتقیید بتوجیھات السلطات الصحیة للحد من انتشار فیروس كورونا المستجد كوفید -19.

وقال الفندي إن ھذه الإجراءات جاءت أیضا بناء على توجیھات مجلس الوزراء في جلستھ الأخیرة بتكثیف وتجدید الرسالة الإعلامیة للتوعیة والوقایة من فیروس كورونا من خلال إنتاج مجموعة من الفلاشات الجدیدة وتكثیف الرسالة الإعلامیة للحد من انتشار الفیروس والابتعاد عن التجمعات والتقیید بالاحترازات الصحیة.

وأضاف أن قطاع الإذاعة یعقد اجتماعات شبه یومیة (عن بعد) مع الفرق البرامجیة لوضع الأولویات التي تخدم المستمعین ومواكبة الأحداث وقد تم تخصیص خمسة برامج مباشرة یومیا.

وبین أن البدایة مع برنامج (صباح الخیر یاكویت) ویركز على الأخبار المحلیة والعالمیة ثم برنامج (مراحب) ویركز على إنجازات الأمیر الراحل والعھد الجدید من خلال استضافة قیادیین وشخصیات سیاسیة وریاضیة وغیرھا ویأتي بعد الظھر برنامج (الإذاعة معاكم) الذي یركز على التوعیة للحد من انتشار فیروس كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى