محليات

العفاسي: ضرورة التزام المصلين وجميع العاملين بالمساجد بتعليمات الجهات الصحية

شدد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية  المستشار/د. فهد محمد العفاسي على مسؤولين قطاع المساجد على ضرورة التزام العاملين و المصلين بالإشتراطات والتعليمات الصادرة من قبل الجهات الصحية في البلاد، لاسيما أن المساجد قدوة للآخرين في الالتزام.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع قطاع المساجد والذي ترأسه الوزير العفاسي صباح اليوم الأحد وذلك بحضور الوكيل المساعد للقطاع محمد ناصر المطيري ومدراء إدارات المساجد في المحافظات الست.

وأكد العفاسي على  عدم التهاون في تطبيق الإجراءات اللازمة لحماية المصلين خصوصاً أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حرصت منذ بداية الجائحة على اطلاق عدة حملات توجيهية وتوعوية اعلامية للمواطنين والمقيمين وفق منظور شرعي لالتزامهم بالتعليمات و الاشتراطات الصادرة من السلطات الصحية، وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء لاسيما عند الذهاب لإداء صلاة الجماعة أو الجمعة في المساجد.

وفي ختام الاجتماع شكر العفاسي جميع المسؤولين في قطاع المساجد الذين بذلوا وسيبذلون جهوداً كبيرة ومضنية في تنفيذ الاشتراطات والتعليمات الصحية مؤكداً انهم على قدر المسؤولية في الاستمرار في التعامل مع هذه الجائحة وفق توجيهات الجهات المختصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى