محليات

سمو ولي العهد يستقبل المبارك وممثل ملك بوتان ومحافظ “المركزي” ورئيس وأعضاء غرفة التجارة

استقبل سمو ولي العھد الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله – بقصر السیف صباح الیوم سمو الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح.

واستقبل سمو ولي العھد – حفظه الله – بقصر السیف صباح الیوم ممثل جلالة ملك مملكة بوتان صاحب السمو الملكي الأمیر جیغل اوجین وانجشوك والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زیارته للبلاد حیث قدم لسموه واجب العزاء بوفاة فقید الوطن المغفور له بإذن الله – تعالى – الأمیر الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح، طیب الله ثراه.

كما أعرب صاحب السمو الملكي عن خالص تھانیه لسمو ولي العھد بمناسبة تولیه ولایة العھد في دولة الكویت، متمنیًا لسموه التوفیق والسداد وللشعب الكویتي المزید من التقدم والازدھار في ظل القیادة الحكیمة لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه.

حضر المقابلة معالي رئیس المراسم والتشریفات بدیوان سمو ولي العھد الشیخ مبارك صباح السالم الحمود الصباح.

كما استقبل سمو ولي العھد – حفظه الله – بقصر السیف صباح الیوم معالي محافظ بنك الكویت المركزي الدكتور محمد یوسف الھاشل.

واستقبل سمو ولي العھد – حفظه الله – بقصر السیف صباح الیوم رئیس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكویت السید محمد جاسم الصقر والسادة أعضاء مجلس الإدارة.

وقد أشاد سموه – حفظه الله – بالدور الفاعل والبناء لغرفة التجارة والصناعة من أجل تحقیق الأھداف التنمویة المنشودة، مؤكدًا سموه ضرورة تعزیز التكامل والتعاون بین القطاعین العام والخاص وتضافر جھود الجمیع لصیاغة حاضر الدولة الاقتصادي ومستقبلھا والإسھام في دفع عجلة التنمیة المستدامة.

منوھًا سموه إلى ضرورة بذل المزید من الجھود الحثیثة والعمل الدؤوب لمواكبة التطورات الاقتصادیة المتلاحقة في العالم في ظل ما یشھده الاقتصاد العالمي من صعوبات وتحدیات بسبب جائحة فیروس (كوفید – 19) المستجد.

متمنیًا لھم سموه التوفیق والسداد لخدمة وطننا الغالي في ظل القیادة الحكیمة لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد المفدى الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه.

ھذا وقد ألقى رئیس غرفة تجارة وصناعة الكویت كلمة ھذا نصھا: سمو ولي العھد – حفظكم الله ورعاكم – أود بدایة أن أشكر لسموكم كریم حرصكم على أن نحظى بھذا اللقاء وأرجو بعد ذلك أن أنقل لسموكم لھفة زملائنا في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكویت على أن یشاركونا في تقدیم ھذا الواجب وعلى أن یشتركوا معنا في شرف ھذه الفرصة لولا مقتضیات الظروف الصحیة العامة.

نعرف تمامًا یا سمو الشیخ أنكم كنتم وطوال عقود عدیدة زاھدین بالمناصب السیاسیة ملتزمین بالمسؤولیة الأمنیة الصعبة والرفیعة حمایة لأمن الكویت الخارجي وتعزیزًا لوحدتھا الوطنیة ولكننا نعلم أیضًا أنكم وعلى مدى عقود عدیدة کنتم بعلو مكانتكم وانفتاح فكركم وسداد رأیكم ضمن رعیل الریادة من قیادة البلاد والسند القوي لحكمھا والشقیق الرفیق لأمیرھا الراحل – طیب الله ثراه – والأخ الصدیق لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد – حفظه الله ورعاه – الذي كان لا بد وأن یزكیكم ولیًّا لعھده وعضیدًا لحكمه وتجاوبًا مع إجماع شعبه وكان لا بد لكم أن تستجیبوا ملبین نداء الأمیر والشعب والواجب متفھمین بعمق لتحدیات المرحلة وھمومھا مسكونین بحب الكویت وأھلھا متمسكین بدیمقراطیتھا ودستورھا.

سمو الشیخ ولي العھد، إن غرفة تجارة وصناعة الكویت التي تحظى الیوم بھذا اللقاء تعرف تمامًا موقف سموكم الداعم للقطاع الخاص بكل مشاریعه الكبیرة وبكافة مؤسساته وشركاته الصغیرة والمتوسطة ھو قاطرة التنمیة المستدامة إذا ما نال دوره الطبیعي والطلیعي في دول الدیمقراطیة السیاسیة والاقتصاد الحر وإذا ما أعطي الفرصة الكافیة واللازمة لیتصدى لھذا الدور بكل كفاءة مھنیة وبكل التزام بسلامة النھج الاقتصادي والمنطلق الوطني والعدل المجتمعي.

وھنا لن أطیل علیكم وأدخل في ھموم القطاع الخاص وقسوة السیاسة علیه ولن أعرض تطلعاته وآماله وضغوط الجائحة الصحیة وانعكاسات الأزمة الاقتصادیة والمالیة على كل مشاریعه وشركاته ومؤسساته فلھذا مقام آخر ولقاء قریب بإذن الله.

ولكن أستمیح سموكم عذرًا في أن أقول بأن الإصلاح الشامل لكل النواحي بلا استثناء أصبح شرط بقاء لا شرط رخاء وأصبح على شفا خطوة من الاستحاله إذا لم نبدأ به أمس قبل الیوم وإذا لم نتمسك به عنوانًا ومنھجة ونمضي فیه ضمن إطار العدل والقانون واعتبارات المصلحة العامة لیس إلا.

وأخیرًا أختم بمثل ما بدأت به متقدمًا من مقامكم بفائق الامتنان والعرفان وصادق التقدیر والاحترام وداعیًا الله – عز وجل – أن یوفقكم ویرعاكم ویسدد خطاكم وأن یكتب للكویت وشعبھا مزید الاستقرار والازدھار بقیادة حضرة صاحب السمو أمیر البلاد – حفظه الله ورعاه – وبمواكبة سموكم لمساعیه وجھوده وخطاه.

والسلام علیكم ورحمة الله.

كما استقبل سمو ولي العھد – حفظه الله – بقصر السیف الیوم معالي رئیس الھیئة العامة للطیران المدني الشیخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى