صحة

فيروس كورونا.. آخر المستجدات حول العالم

تجاوزت إصابات كورونا فى كندا، حاجز 200 ألف إصابة منذ بدء الجائحة فى مارس، فيما تتوقع البلاد أن تكون موجة الإصابات الثانية أشد من الأولى.
وأظهرت البيانات الحكومية تسجيل 3289 إصابة جديدة ليصل إجمالى الإصابات إلى 201437 بينما زاد عدد الوفيات 18 حالة ليصل الإجمالى إلى 9778.
وأعلنت كندا أن حدودها مع الولايات المتحدة ستظل مغلقة حتى 21 نوفمبر على الأقل، إذ لا تزال الحالات فى الولايات المتحدة مرتفعة.

إصابات كورونا في الأرجنتين تتجاوز المليون مصاب
قالت وزارة الصحة في الأرجنتين، إن البلاد أصبحت خامس دولة فى العالم تتجاوز المليون إصابة بفيروس كورونا، مما يجعلها أصغر دولة تصل حتى الآن إلى هذا المستوى من الإصابات بعد تسارع الحالات في الأسابيع الأخيرة.
وأضافت الوزارة في بيان أن إجمالى عدد الإصابات المؤكدة وصل إلى مليون و2662.
وقالت الوزارة إنها سجلت 12982 إصابة جديدة و451 وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

الصين تسجل 19 إصابة جديدة بكورونا.. جميعها وافدة
قالت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين اليوم الثلاثاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، صعودا من 13 إصابة فى اليوم السابق.
وأضافت اللجنة فى بيان أن جميع الحالات الجديدة جاءت من الخارج.
وذكرت اللجنة أيضا أنها رصدت 24 حالة إصابة جديدة دون أعراض وذلك مقارنة مع 33 حالة مماثلة فى اليوم السابق.
وبلغ العدد الإجمالى للإصابات المؤكدة فى البر الرئيسى حتى الآن 85704 حالات، بينما لا يزال عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.

إصابات كورونا بالهند تتراجع لأدنى مستوى في 3 أشهر
أظهرت بيانات وزارة الصحة في الهند، تسجيل أدنى مستوى للإصابات كورونا في نحو ثلاثة أشهر، وتراجع الإصابات عن ذروة سبتمبر (أيلول).
وسجلت 46790 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما رفع الإجمالي إلى نحو 7.6 ملايين، ثاني أعلى حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة.
كما سجلت 587 وفاة جديدة، ليرتفع العدد إجمالي للوفيات إلى 115197

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى