محليات

وزير العدل يشارك في الاجتماع الوزاري الخليجي لمناقشة قضايا عدلية مشتركة

شارك وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي في الاجتماع ال30 لوزراء العدل لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر الاتصال المرئي لمناقشة قضايا عدلية خليجية مشتركة.

وقال العفاسي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ان وزراء العدل في دول المجلس تقدموا بخالص التعازي للقيادة السياسية في الكويت بوفاة المغفور له أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مستذكرين بصمة سموه في تعزيز العمل الخليجي المشترك.

وأضاف ان الوزراء الخليجين تقدموا بالتهنئة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهم الله معربين عن تمنياتهم الخالصة لهم بالتوفيق والسداد.

وذكر ان الاجتماع تناول المواضيع العدلية الخليجية من خلال بحث اتفاقية تنفيذ الأحكام والانابات والاعلانات القضائية بدول مجلس التعاون الخليجي واستخلاص المبادئ التشريعية الواردة في القوانين والأنظمة والتي تقدمت بها وزارة العدل بتلك المبادئ على وثيقة الكويت لنظام القانون الموحد لأعوان القضاء.

وأفاد أن الوزراء رحبوا بمبادرة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بقيام الأمانة العامة بتنفيذ مشروع رصد وتوثيق جهود دول المجلس في مواجهة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأعرب العفاسي عن خالص الشكر للأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على حسن اعدادها وتحضيرها للاجتماع ولوزارة العدل في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة على حسن ادارتها لأعمال الاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى