محليات

الأربعاء يوم الحسم.. التربية: لدينا خطة لتنفيذ الاختبارات الورقية

استقبل وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي في مكتبه، سفير مملكة أسبانيا لدى الكويت السيد ميغل اغيلا، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات التعليمية والأكاديمية.


كما استقبل الدكتور سعود الحربي سفير جمهورية الهند السيد سيبي جورج في البلاد، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية السيد صقر أبوشتال، ووزير مفوض سفارة جمهورية ليبيريا السيد مويبا أنسومانا.

الي ذلك، بينت الوزارة أنها تملك خطة لتنفيذ الاختبارات الورقية، بحيث تتم مراعاة التباعد الاجتماعي من خلال عمل اختبارات لكل صف على حدة، إذ سيتم اختبار طلبة كل صف في يوم محدد، ولن تكون الاختبارات لجميع الصفوف في المدرسة،.

واوضحت أن عدد طلبة كل صف في المدارس الحكومية لا يتجاوز الـ 200 طالب، وبالتالي فعملية توزيعهم على مرافق المدرسة ستكون سهلة، وتحقق التباعد الاجتماعي، وتراعي الاشتراطات الصحية.

وبينت أن الموجهين كان لهم دور كبير خلال أزمة “كورونا”، إذ وقع عليهم عبء تعديل المناهج والخطط الدراسية والحلقات التلفزيونية، وقاموا بملاءمة المناهج للصف الثاني عشر وتقليصها من 12 أسبوعا إلى 6 أسابيع خلال فترة إنهاء العام الدراسي لطلبة الثانوية العامة للعام الماضي 2020/2019.

واضافت انه سيتم تشكيل لجان وفرق لتنفيذ الحلقات للمرحلة الثانوية ثم المتوسطة ثم الابتدائية، وكذلك إعداد اختبارات لطلبة المنازل والدور الثاني.

واوضحت أن موجهي العموم مقتنعون بضرورة مراعاة مصلحة الطلبة أثناء آلية وضع الاختبارات بما يتناسب مع المرحلة الاستثنائية والتعليم عن بُعد المطبق حاليا.

وكشفت أن الموجهين سيجتمعون مع مديري المناطق لبحث الموضوع لرفع قراراتهم ومناقشتها في اجتماع لجميع قياديي الوزارة مع الوزير الحربي الأربعاء المقبل لحسم الموضوع بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى