محليات

“الموانئ” تؤكد الحرص على الالتزام بقواعد وأحكام المدونة الدولية لأمن السفن


أكد المدير العام لمؤسسة الموانئ الشيخ يوسف العبدالله الصباح الحرص التام على الالتزام بقواعد وأحكام المدونة الدولية لأمن السفن والموانئ بما يسهم في الارتقاء بمنهجية العمل إلى العالمية.
جاء ذلك في تصريح صحفي عقب توقيع (الموانئ) وشركة (إيكويت للبتروكيمياوت) ترخيص استغلال الرصيف رقم 13 وأرض ومبان في ميناء الشعيبة وذلك “وفقا للأسعار المحددة من قبل مجلس الوزراء في قراره رقم 843 لسنة 2013” وكذلك بعد أخذ الموافقة المسبقة من مجلس إدارة المؤسسة وموافقة إدارة الفتوى والتشريع وديوان المحاسبة.
وأضاف الشيخ يوسف الصباح أن توقيع هذا الترخيص يأتي كإحدى الخطوات المهمة في مسيرة تطوير العمل بالموانئ المحلية وتطبيق أعلى المواصفات والاشتراطات التشغيلية على غرار المطبقة عالميا.
وأوضح أن (إيكويت) كغيرها من الشركات العاملة في ميناءي الشويخ والشعيبة “ملتزمة بأعمال تطوير المواقع محل الترخيص وتطبيق سياسات التشغيل الحديثة المعتمدة في الموانئ العالمية”.
ولفت إلى التكامل بين هذه الأعمال وخطة المؤسسة التطويرية المنبثقة عن خطة الدولة التنموية ومنها مشروع تطوير وتوسعة ميناء الشعيبة بما ينعكس إيجابيا على تصنيف موانئ البلاد التجارية ورفع مؤشرات الأداء والأعمال إلى العالمية.
ولفت إلى أن هذه الخطوات تسهم كذلك في رفع الكفاءة التشغيلية والقدرة التنافسية لموانئ المؤسسة إقليميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى