محليات

سفيرة جمهورية تشاد تثمن دور الكويت ومكانتها في القضايا الانسانية

ثمنت سفیرة جمھوریة تشاد لدى البلاد البتول زكریا دور الكویت ومكانتھا بین دول العالم وجھودھا في كافة القضایا الانسانیة بھدف مساعدة المحتاجین والمنكوبین جراء الكوارث الطبیعیة او من صنع الانسان.
وقالت السفیرة البتول لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) الیوم الثلاثاء عقب لقائھا رئیس مجلس ادارة جمعیة الھلال الاحمر الكویتي الدكتور ھلال السایر ان الشعب الكویتي یتسابق الوصول الى كل محتاج مشیرة الى انھ في كل محفل یھم الانسان تتقدم الكویت الصفوف لتقدیم العون بفضل توجیھات ومبادرات قیادتھا الرشیدة وخصال شعبھا.
وعبرت عن بالغ شكرھا للھلال الاحمر الكویتي الذي حرص خلال الفترة الماضیة على دعم سفارة تشاد بالكویت من خلال توفیر السلال الغذائیة والصحیة للعاملین في السفارة.
وبحثت مع السایر فرص تقدیم الدعم للشعب التشادي بعد تعرض بلادھم للفیضانات والانزلاقات الارضیة التي تسببت بدمار كبیر بالاراضي والممتلكات.
وناقشت سفیرة تشاد العدید من المواضیع المتعلقة بالعمل الإنساني والتطوعي وسبل تعزیزھا بین البلدین الصدیقین مشیدة بجھود الجمعیة على الصعیدین العربي والدولي وما تقوم بھ لخدمة الكویت من خلال تقدیم المساعدات الإنسانیة بصورة عاجلة للدول
المنكوبة.
من جانبھ رحب السایر بزیارة السفیرة البتول الى مقر الجمعیة موضحا اھمیة دعم المتضررین في تشاد اسوة بالدول الافریقیة التي
تعرضت للفیضانات موخرا.
وأكد اھتمام الجمعیة بمتابعة المستجدات في تشاد لتقییم الوضع الإنساني وتقدیم المساعدات في ضوء ما یتم رصده من قبل السلطات
التشادیة ھناك.
واستعرض السایر خلال اللقاء الأعمال الانسانیة والاغاثیة التي تقدمھا جمعیة الھلال الأحمر الكویتي داخل وخارج الكویت انطلاقا
من الدور الانساني الذي تقوم بھ الجمعیة في شتى المستویات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى