محليات

“التربية” تحسم أمرها اليوم.. الاختبارات ورقية او إلكترونية

ذكر مدير إدارة المكتبات بوزارة التربية أحمد الماجدي على أنه سيتم إعلان نتائج المشاركين بمسابقة تحدي القراءة العربي للعام 2019 – 2020 عن بعد (أون لاين ) بدولة الكويت عبر البث المباشر يوم الأربعاء الموافق 28 / 10 / 2020 في تمام الساعة العاشرة صباحاً، مشيراً أنه قد شارك في هذه المسابقة 3 فئات ، منها المدرسة المتميزة وأفضل منسق وبطل تحدي القراءة العربي و سيمثل دولة الكويت في المنافسة على لقب تحدي القراءة العربي على مستوى الدول العربية .

وقد أكد الماجدي على انضمام فريق تحدي القراءة العربي بإمارة دبي بالامارات العربية المتحدة بإعلان النتائج غدا ، حيث ستكون لهم كلمة خلال البث المباشر .

واوضح أن وزارة التربية قد سعت في ظل هذه الجائحة على أن القراءة والثقافة لا تتوقفان وأن الكتاب هو “خير جليس في ظل هذه الجائحة ” لا سيما وأن الطلبة متواجدين مع أسرهم ويتلقون التعليم عن بعد .


وذكر الماجدي أن وزارة التربية بإدارة المكتبات قد سعت إلى أن تكون القراءة والثقافة موازية للعملية التعليمية ، وذلك لاثراء معلومات المتعلمين وتنمية الميول القرائية .

وقدم الماجدي شكره وامتنانه لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على هذه المبادرة الثقافية التي أعادت القراءة للشعوب العربية والشكر موصول لمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي ووكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد على دعمهم اللامحدود لهذه المبادرة ولرئيس لجنة التحكيم بدولة الكويت طارق العنزي وللطلبة وأولياء أمورهم على تفاعلهم في هذه المسابقة .

الي ذلك، بينت الوزارة أنها تملك خطة لتنفيذ الاختبارات الورقية، بحيث تتم مراعاة التباعد الاجتماعي من خلال عمل اختبارات لكل صف على حدة، إذ سيتم اختبار طلبة كل صف في يوم محدد، ولن تكون الاختبارات لجميع الصفوف في المدرسة،.

واوضحت أن عدد طلبة كل صف في المدارس الحكومية لا يتجاوز الـ 200 طالب، وبالتالي فعملية توزيعهم على مرافق المدرسة ستكون سهلة، وتحقق التباعد الاجتماعي، وتراعي الاشتراطات الصحية.

وبينت أن الموجهين كان لهم دور كبير خلال أزمة “كورونا”، إذ وقع عليهم عبء تعديل المناهج والخطط الدراسية والحلقات التلفزيونية، وقاموا بملاءمة المناهج للصف الثاني عشر وتقليصها من 12 أسبوعا إلى 6 أسابيع خلال فترة إنهاء العام الدراسي لطلبة الثانوية العامة للعام الماضي 2020/2019.

واضافت انه سيتم تشكيل لجان وفرق لتنفيذ الحلقات للمرحلة الثانوية ثم المتوسطة ثم الابتدائية، وكذلك إعداد اختبارات لطلبة المنازل والدور الثاني.

واوضحت أن موجهي العموم مقتنعون بضرورة مراعاة مصلحة الطلبة أثناء آلية وضع الاختبارات بما يتناسب مع المرحلة الاستثنائية والتعليم عن بُعد المطبق حاليا.

وكشفت أن الموجهين سيجتمعون مع مديري المناطق لبحث الموضوع لرفع قراراتهم ومناقشتها في اجتماع لجميع قياديي الوزارة مع الوزير الحربي اليوم الأربعاء 28 / 10 / 2020 لحسم الموضوع بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى