مجلس الأمة

لليوم الثالث.. «شؤون الانتخابات» تواصل استقبال مرشحي «أمة 2020»

فتحت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية الكويتية اليوم الأربعاء أبوابها لمواصلة استقبال المرشحين لانتخابات أعضاء مجلس الأمة للفصل التشريعي ال16 (أمة 2020) لليوم الثالث على التوالي، ويستمر حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء الموافق الرابع من نوفمبر المقبل.

وللحصول على طلب الترشيح وتقديمه يتوجب على طالب الترشيح الذهاب إلى مدرسة (خولة المشتركة للبنات) الكائنة بمنطقة الشويخ السكنية قطعة (2) قرب إدارة شؤون الانتخابات من الساعة 30ر7 صباحا حتى الساعة 30ر1 ظهرا لاستلام طلب الترشيح الذي أعد لهذا الغرض مصطحبا معه شهادة الجنسية الأصلية والبطاقة المدنية الأصلية وصورتين شخصيتين.

ويتولى طالب الترشيح بنفسه كتابة البيانات المبينة بطلب الترشيح وتوقيعه ويقوم بدفع مبلغ التأمين المنصوص عليه في المادة (21) من القانون رقم (35 لسنة 1962) بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وقدره 50 دينارا كويتيا (حوالي 165 دولارا أمريكيا) وذلك عبر الدفع الالكتروني (كي.نت) ويحصل على إيصال بالسداد.

ويتوجه طالب الترشيح أثناء ساعات الدوام الرسمي خلال الفترة المحددة لفتح باب الترشيح إلى مخفر الشرطة الواقع بمقر الدائرة الانتخابية التي يريد ترشيح نفسه فيها ليقدم الطلب إليه وإن لم يتقدم للمخفر يعتبر ترشيحه لاغيا.

وتقدم سبعة مرشحين بينهم مرشحة واحدة بطلبات ترشحهم إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم الثالث من أيام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي ال16 المقرر عقدها في الخامس من شهر ديسمبر المقبل.

والمتقدمون بطلبات ترشحهم منذ الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الساعة التاسعة صباح اليوم وهو الثالث لفتح باب الترشح موزعون على مرشح واحد في الدائرة الأولى وكذلك مرشح واحد في الدائرة الثانية وأيضا مرشح واحد في الدائرة الثالثة وكذلك مرشح واحد في الدائرة الرابعة في حين تقدم مرشحان اثنان ومرشحة واحدة في الدائرة الخامسة.

وأسماء المرشحين السبعة في الدوائر الانتخابية هي:

 الدائرة الأولى: هاني حسن حسين.

الدائرة الثانية: أحمد صالح المحميد.

الدائرة الثالثة: سليمان سلطان دهراب.

الدائرة الرابعة: حمود مبارك العنزي.

الدائرة الخامسة: ساره محمد الناصر – سعد سلمان الظفيري- علي عبدالهادي المري. كما تقدم سبعة مرشحين من الساعة التاسعة حتى الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم الأربعاء.

والمرشحون السبعة موزعون وفق التالي: مرشحان اثنان في الدائرة الانتخابية الأولى ومرشح واحد في الدائرة الثانية ومرشحان اثنان في الدائرة الثالثة ومرشحان اثنان في الدائرة الرابعة.

والمرشحون السبعة

هم: الدائرة الأولى: أحمد خليفة الشحومي – عبدالمطلب محمد بهبهاني.

الدائرة الثانية: جمال أحمد الساير.

الدائرة الثالثة: أحمد حامد الخشنام -عبدالله يوسف المعيوف.

الدائرة الرابعة: فواز فارس الرشيدي -يوسف محمد البذالي.

وبذلك يرتفع عدد المرشحين منذ بدء الدوام الرسمي الساعة السابعة والنصف وحتى الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم الأربعاء إلى 14 مرشحا بينهم مرشحة واحدة يضافون إلى 138 مرشحا ومرشحة تقدموا بطلبات ترشحهم أمس وأمس الأول ليصبح إجمالي عدد المتقدمين حتى الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم 152 مرشحا ومرشحة. 

………………..

وتقدم 17 مرشحا ومرشحتان اثنتان إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات ترشحهم وذلك من الساعة الساعة العاشرة والنصف صباحا حتى الساعة الثانية عشر ظهر اليوم .

وتوزع هؤلاء المرشحون (17 مرشحا + مرشحتان اثنتان) على خمسة مرشحين ومرشحتين اثنتين في الدائرة الانتخابية الأولى وثلاثة مرشحين في الدائرة الثانية وخمسة مرشحين في الدائرة الثالثة ومرشحين اثنين في الدائرة الرابعة ومرشحين اثنين في الدائرة الخامسة.

وأسماء المرشحين والمرشحات ال 19 في الدوائر الانتخابية الخمس هي:

 الدائرة الأولى: أسامة زيد الزيد- عادل جاسم الدمخي-عبدالكريم عبدالرحمن جراغ- عبدالله محمد الطريجي -عذراء محمد الرفاعي -محمد عيسى حسن-نيفين عبدالواحد معرفي.

الدائرة الثانية: خالد عايد العنزي-صلاح محارب الفضلي-محمد أحمد العوضي.

الدائرة الثالثة: جاسم مصطفى العوضي-جراح خالد الفوزان-عبدالعزيز محمد السمحان-عمار محمد العجمي-نبيل محمد العبيدي.

الدائرة الرابعة: عبيد شحاذه سيف-علي سالم الدقباسي.

الدائرة الخامسة: مبارك عبدالله العجمي-هاني حسين شمس.

 وبذلك يصبح إجمالي عدد المرشحين منذ بدء الدوام الرسمي الساعة السابعة والنصف وحتى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الأربعاء 33 مرشحا بينهم ثلاث مرشحات يضافون إلى 138 مرشحا ومرشحة تقدموا بطلبات ترشحهم أمس وأمس الأول ليصبح إجمالي عدد المتقدمين منذ فتح باب الترشح حتى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم 171 مرشحا ومرشحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى