محليات

“هيئة الغذاء” توصي برفع الحظر عن اللحوم الكندية وفرضها على “الموريتانية”

اوصت اللجنة العليا لسلامة الأغذية بالهيئة العامة للغذاء والتغذية في الاجتماع رقم ٩/٢٠ بالتوصيات التاليةرفع الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الفصيلة البقرية (الطازجة – المبردة – المجمدة – المصنعة) بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها على ان يتم ارفاق شهادة صحية يتوفر فيها الاشتراطات الواردة في الفصل (11.4.4) الخاص بمرض جنون الابقار فئة الخطورة controlled risk والاشتراطات الخاصة بمرض بالسل البقري في الفصل (8.11) من خلال Terrestrial Animal Health Code التابع لمنظمة الصحة الحيوانية OIE من دولة كندا.

2. الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم الطيور(الطازجة – المبردة – المجمدة – المصنعة) بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها وبيض المائدة فيما عدا المعالجة حرارياً على درجة حرارة 70 درجة مئوية بسبب تفشي مرض انفلونزا الطيور شديدة الضراوة فئة(H5) من جمهورية كازاخستان .


3. الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم المجترات (الطازجة – المبردة – المجمدة – المصنعة) بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها بسبب تفشي مرض حمى الوادي المتصدع من جمهورية موريتانيا.

4. الحظر على استيراد جميع أنواع لحوم المجترات (الطازجة – المبردة – المجمدة – المصنعة) بكافة أنواعها ومشتقاتها ومنتجاتها بسبب تفشي مرض حمى الوادي المتصدع من جمهورية السنغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى