محليات

“الشؤون” بصدد إعادة تشكيل لجنة التحضير للتقييم الدوري للكويت فيما يخص مكافحة غسل الأموال

يعكف قطاع التنمية الاجتماعية، في وزارة الشؤون علي دراسة المذكرة المرفوعة من قبل إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات بشأن إعادة تشكيل لجنة الاستعداد والتحضير للتقييم الدوري للكويت فيما يخص مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب.

وقالت مصادر مطلعة إن “أهمية اللجنة تأتي من قرار مجلس الوزارء الذي حثّ الجهات الحكومية المعنية كافة، ومنها وزارة الشؤون، على اتخاذ التدابير اللازمة للتحضير لعملية التقييم المتبادل للكويت، من خلال التقييم الدوري ربع السنوي الخاص بالجهود المبذولة من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، إضافة إلى توصية لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس الوزارء بتشكيل فرق عمل في الجهات الأعضاء المعنية بالاستعداد للمراجعة والتقييم الدولي”.

وكشفت المصادر أن ثمة اختصاصات واسعة للجنة منها دراسة الجهود المبذولة من الوزارة في سبيل تنفيذ توصيات منظمة “الفاتف” و”المينافاتف” مجموعة العمل المالي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهارب، وترجمة التقييم الدوري للدول الأخرى للاستفادة منها.

كما انها تبحث وتدرس التقييم المتبادل ورصد درجات تقييم الدول المشابهة لطبيعة عمل الكويت لاستخلاص النتائج ونقاط التقييم التي تم اجتيازها والأخرى التي تم تصنيفها “بغير ملزم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى