محليات

سفارتنا في لندن وقنصليتنا في إسطنبول.. يطالبون المواطنين للالتزام بالإجراءات الصحية

دعت سفارة دولة الكويت في لندن المواطنين الكويتيين المتواجدين في مختلف المدن البريطانية الى الالتزام بالإرشادات الصحية التي تطبقها الحكومة البريطانية لمنع انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) .


وشددت السفارة في بيان صحفي على اهمية الالتزام بالقرارات المتعلقة بإجراءات التباعد الاجتماعي وضرورة الالتزام بارتداء اقنعة الوجه في الاماكن العامة وفي مقدمتها المطاعم والمحلات والمجمعات التجارية وفي وسائل المواصلات العامة.
وأكدت السفارة ان التزام المواطنين بهذه الاجراءات من شأنه حماية ارواحهم ومنع انتشار فيروس (كورونا) على نطاق اوسع محذرة من أن عدم الالتزام بارتداء اقنعة الوجه قد يعرضهم للمسائلة القانونية وغرامة مالية تصل الى 100 جنية استرليني (130 دولارا).
ودعت السفارة المواطنين في حال حاجتهم الى اي مساعدة عدم التردد بالاتصال بالقسم القنصلي بالسفارة والذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 02075903400 وتواجه بريطانيا والعالم اكبر تحدي لها منذ الحرب العالمية الثانية حيث تسبب فيروس (كورونا) وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية بوفاة اكثر من مليون شخص حتى اليوم.


وطبقت الحكومة البريطانية منتصف الشهر الماضي اجراءات مشددة في عدة مدن في مقدمتها مانشستر وليفربول وبرمنغهام ونوتنغهام تمثلت في منع افراد الاسر المختلفة من الاختلاط مطلقا واغلاق المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية وأماكن الترفيه كلية في محاولة لمنع انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة البريطانية اعلنت امس ارتفاع وفيات (كورونا) الى 45955 حالة بينما بلغ عدد الاصابات المؤكدة 965 الفا.

………………….

طالبت قنصلية الكويت في إسطنبول، المواطنين الكويتيين المتواجدين في تركيا، بضرورة الإلتزام والتقيد بالإجراءات الوقائية والإحترازية والتعليمات الصادرة من وزارة الصحة التركية للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وأفادت القنصلية بأن وزارة الصحة التركية قد أصدرت بياناً أعربت فيه عن مخاوفها من عدم السيطرة على الوباء وذلك فى حال عدم الإلتزام بالتعليمات الصحية، حيث أشارت الوزارة الى أن معدل نسبة الإصابة بالوباء قد إنتشر بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية.

وناشدت القنصلية المواطنين بأهمية الإلتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات المحلية وتجنب إستخدام وسائل النقل العام والتواجد فى الأماكن المزدحمة وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، كام أعربت عن إستعدادها التام للرد على كافة إستفسارات المواطنين الكرام وذلك عن طريق الإتصال على هاتف الطوارئ رقم : 00905306902097.

…………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى