محليات

“الشؤون” تعمم على الجمعيات والمبرات الخيرية الضوابط الجديدة لجمع التبرعات

قالت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الأحد إنها عممت على الجمعيات والمبرات الخيرية الضوابط والشروط الجديدة المتعلقة بعملية جمع التبرعات المالية عبر الأجهزة المخصصة لذلك والموجودة في مقار تلك الجمعيات.


وأوضحت (الشؤون) في بيان صحفي أن تعميم هذه الشروط جاء تنفيذا للقرار الوزاري رقم (36 – أ – لسنة 2020) بشأن تعديل لائحة جمع التبرعات بما يتوافق مع المتطلبات الدولية للأنظمة المالية.


وأفادت بأن الشروط الجديدة أكدت ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية المحددة لأجهزة التبرعات المالية على أن تكون ذات أرقام متسلسلة واضحة فضلا عن تبيان عددها والتعريف بهوية المتبرع وفقا لبطاقته المدنية مع تزويد الوزارة بالعقود المبرمة مع شركات نقل الأموال.

وذكرت أن الفرق المعنية التابعة نفذت حملات تفتيشية على مقار الجمعيات الخيرية للتأكد من الالتزام بتطبيق الشروط المنظمة ومدى توافر الموافقات والاشتراطات حتى يتم اعتماد أجهزة جمع التبرعات مبينة أن تلك الحملات شملت حتى الآن 20 موقعا تتبع أربع جمعيات.


وأكدت (الشؤون) استمرار الحملات التفتيشية لحين الانتهاء من الكشف على كل الأجهزة واعتماد المطابقة للمواصفات وإزالة المخالف منها حرصا على نزاهة العمل الخيري وتحصينه من أي شبهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى