محليات

الوزيرة الفارس: دعم واستثناءات لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مزايدات لـ«السكنية»

ترأست معالي وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون الإسكان الدكتورة رنا عبدالله الفارس اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية والذي شهد الموافقة على عدد من الفرص الاستثمارية و المزايدات تمهيدا لطرحها.اذ تمت الموافقه في الاجتماع الذي ترأسته الوزيرة الفارس على العديد من الفرص الاستثمارية و المزايدات، وسط توجه من قبل الوزيرة الفارس بضرورة التركيز حصر المشاركة بالمزايدات على أصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة، وذلك دعما لهم مع منحهم العديد من الاستثناءات، مع تأكيد الحرص على الدفع في هذه الفرص و سرعة طرحها بالرغم من تداعيات كورونا.

وتضمن الاجتماع الموافقة على مستندات طرح الفرصة الاستثمارية الفرصة الاستثمارية S5 والمتعلقة بتطوير مساحات تجارية في 3 مواقع في الضواحي B و C و D في مدينة صباح الأحمد السكنية.

مركز تجاري و نادي صحي في القيروانكما شهد الاجتماع الموافقة على مستندات طرح الفرصة الاستثمارية Q1 تطوير مركز تجاري و نادي صحي في القطعة 3 من منطقة القيروان.

مشروع تجاري في خيطان الجنوبيوكذلك تمت الموافقة على مستندات طرح الفرصة الاستثمارية في مشروع خيطان الجنوبي K1، والتي هي عبارة عن تخصيص ارض لمشروع تجاري لخدمة القطعتين 1 و 2.

“ورشة سيارات في صباح الأحمدكما قرر مجلس إدارة “السكنية” الموافقة على مستندات طرح المزايدة الخاصة باستثمار قطعة أرض كورشة مؤقته لأعمال صيانة و إصلاح السيارات بمدينة صباح الأحمد السكنية على أن تخصص لأصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة مع استثنائهم من كفالة الصيانة و تخفيض كفالة ضمان القيمه الايجارية دعما لهم.5 مدارس خاصة.

و في نفس السياق، قرر أعضاء مجلس ادارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية برئاسة معالي وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون الإسكان الدكتورة رنا عبدالله الفارس الموافقة على اعتماد دراسة جدوى ومستندات التأهيل (FRQ) لعدد 8 فرص استثمارية جديدة جاءت على النحو التالية:

1- مستشفى خاص في مدينة جابر الأحمد السكنية.

2- جامعة خاصة في مدينة جابر الأحمد السكنية.

3- عدد (5) مدارس خاصة في مدينة جابر الأحمد السكنية.

4- مدرسة خاصة في مدينة صباح الأحمد السكنية.وقد اعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية دعوة الشركات المتخصصة للتأهيل المسبق للمشاركة في تطوير هذه الفرص الاستثمارية في المدينتين على ان يتم بدء استلام كراسة التأهيل من ادارة تطوير المشاريع بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية بالنسبة للفرص المتعلقة بالمدارس الخاصة بدءاً من الأحد 1 نوفمبر 2020 ، و بقية الفرص الاستثمارية والمتمثلة في المستشفى الخاص و الجامعة الخاصة بدءاً من الأحد 8 نوفمبر 2020.

افرع مصرفيةكما تمت الموافقه من قبل مجلس إدارة المؤسسة العامة للرعاية السكنية على مستندات طرح مزايدة محدودة غير قابلة للتجزئة للانتفاع بموقع لتطوير و إدارة 5 أفرع مصرفية.

ورش تصليح سياراتو كذلك قام المجلس بالموافقة على مستندات طرح 3 مزايدات محدودة للانتفاع بثلاث مواقع كورش (مركز كهرباء و بنشر لإصلاح وصيانة السيارات) على أن تخصص هذه المزايدات لأصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة مع استثنائهم من كفالة الصيانة وتخفيض كفالة ضمان القيمه الايجارية دعما لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى