محليات

جهاز الأمن الوطني: الكويت تتمسك بالمبادئ والقيم التي أرسى دعائمها أمير الكويت الراحل

شارك رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر العلي الصباح اليوم الاثنين في فعاليات افتتاح المنتدى الألماني الخليجي الذي يناقش الحوار الاستراتيجي والامن الاقليمي بتنظيم جمعية الصداقة العربية الألمانية المنعقد افتراضيا تحت رعاية ومشاركة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وأمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف.
وأوضح الجهاز في بيان صحفي ان المنتدي يأتي استكمالا لنتائج منتدى الحوار الأمني الألماني الخليجي الأول المنعقد في العاصمة الألمانية برلين العام الماضي بمبادرة كويتية انطلاقا من الايمان بأهمية العمل المشترك بين دول الخليج وجمهورية ألمانيا لمواجهة تحديات المرحلة.
وقال الشيخ ثامر العلي في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية المنعقدة بمشاركة كل من وزير الخارجية السعودي وأمين عام مجلس التعاون ووزير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية نيلز انن ان دولة الكويت تتمسك بالمبادئ والقيم والاهداف السامية التي أرسى دعائمها امير الكويت الراحل سمو الشيح صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.


وأكد استكمال هذه المسيرة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله.


وأضاف ان التحديات والمخاطر الاستراتيجية الى تحيط بالمنطقة لازالت واقعا ملموسا رغم التغيرات الجذرية التي طالت المنطقة والعالم بسبب جائحه كورونا المستجد ما يجعل العمل المشترك متعدد الأطراف امر بالغ الأهمية لاسيما بين دول مجلس التعاون من جهة وجمهورية المانيا الاتحادية من جهة أخرى.

وأشاد في الوقت ذاته بالعلاقة المتميزة التي تجمع دولة الكويت ودول مجلس التعاون بجمهورية المانيا مشيرا الى ما تتميز به جمهورية المانيا من سياسة مبدئية متنزه واقتصاد متين.


وناقش المنتدى في جلساته الحوارية الرؤى الألمانية والخليجية حيال الامن في المنطقة اضافة الى التعاون في المجالات الدبلوماسية والاقتصادية وإدارة الازمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى