عربي

أمير قطر يستذكر دور أمير الكويت الراحل في تعزيز العلاقات العربية

أشاد أمیر دولة قطر الشیخ تمیم بن حمد آل ثاني بالدور الرائد الذي لعبه سمو أمیر دولة الكویت الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح في التوفیق بین الدول العربیة وإصلاح ذات البین في الخلیج العربي. 

وقال أمیر قطر الیوم في افتتاح دور الانعقاد العادي التاسع والأربعين لمجلس الشورى إن الأمة العربیة فقدت رجلًا من أعظم رجالات الخلیج ھو سمو أمیر دولة الكویت الراحل “الذي عمل بكل ما أوتي من قوة للتوفیق بین الدول العربیة وإصلاح ذات البین في الخلیج والذي لن ننسى مواقفه معنا”. 

وأضاف أن الأمة العربیة فقدت أیضًا رجلًا من أعظم رجالات الخلیج ھو سلطان عمان الراحل قابوس بن سعید الذي انتقل إلى رحمة الله – تعالى – في العاشر من ینایر الماضي عن عمر ناھز 79 عامًا. 

وأعرب الشیخ تمیم عن أمله في أن تستلھم دول مجلس التعاون الخلیجي من اعتدال الفقیدین الكبیرین وحكمتھما “المواعظ والعبر الصحیحة لمستقبل العلاقات فیما بینھا”. 

وكان أمیر قطر قد أعلن في افتتاح دور الانعقاد العادي التاسع والأربعين لمجلس الشورى عن استعداد بلاده لإجراء انتخابات لمجلس الشورى في أكتوبر 2021 بموجب الدستور الذي استفتي علیه عام 2003 وصدر عام 2004 بھدف تطویر عملیة التشریع بمشاركة أوسع من المواطنین.

 ویدعو دستور قطر الذي تمت الموافقة علیه في استفتاء عام 2003 إلى انتخابات لشغل 30 مقعدًا في مجلس الشورى بینما یعین الأمیر 15 نائبًا في المجلس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى