محليات

السفير معرفي يؤكد سلامة جميع الرعايا الكويتيين بعد حوادث إطلاق النار في فيينا

أكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية النمسا الاتحادية ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي سلامة جميع المواطنين الكويتيين بعد حوادث إطلاق النار التي وقعت في العاصمة فيينا مساء اليوم الاثنين.

وقال معرفي إن السفارة تواصلت فور وقوع الحادث مع جميع المواطنين الكويتيين للاطمئنان على سلامتهم سواء من المقيمين او العاملين في المنظمات الدولية والمتخصصة المتواجدة في العاصمة فيينا كما أكد على سلامة الطاقم الدبلوماسي واسرهم.

وناشد المواطنين الكويتيين أخذ الحيطة والحذر والبقاء في منازلهم والابتعاد عن اماكن وقوع الحوادث وعدم تداول اي مقاطع فيديو متعلقة بها وذلك حسب توجيهات وزارة الداخلية النمساوية والاتصال على خط الطوارئ الخاص بالسفارة في حال الحاجة للمساعدة على الرقم الهاتفي التالي:

(00436641666667).

وقالت تقارير تلفزيونية إن سبعة أشخاص قتلوا في هجوم وقع وسط مدينة فيينا مساء اليوم فيما طالب وزير الداخلية النمساوي كارل نيهمار السكان بالابتعاد عن مكان الحادث حاليا.

بدوره أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتس أن حكومة بلاده قررت أن تتولى القوات المسلحة حماية المنشآت في العاصمة فيينا “حتى تتمكن الشرطة من التركيز بشكل كامل على مكافحة الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى