دولي

ما هي خيارات ترامب إذا خسر الانتخابات الرئاسية؟

دونالد ترامب مصمم على استبعاد خسارة خصمه جو بايدن. لكن إذا خيبت توقعاته يوم الثلاثاء وحرم من فترة ولاية ثانية ، فماذا سيحدث للرئيس الأمريكي الحالي بعد مغادرته البيت الأبيض في 20 يناير 2021؟

اعتاد دونالد ترامب أن يبرهن على حياته قبل دخول السياسة مدعيا أنها كانت “حياة رائعة” ، لكنه كان مترددا في اتخاذ أي موقف بشأن ما سيكون عليه الوضع إذا اضطر إلى الانسحاب من الميدان.

في ضوء السنوات الأربع الماضية ، يمكن للمرء أن يتخيل عدة سيناريوهات باستثناء واحد: التراجع في صمت والبقاء بعيدًا عن دائرة الضوء.

العودة إلى عالم التلفزيون؟

إذا أُجبر ترامب على مغادرة البيت الأبيض ، فقد يميل إلى العودة إلى عالم التلفزيون الذي كان أحد أعلامه في الولايات المتحدة.

على الرغم من أنه اكتسب شهرة كوكيل عقارات في الثمانينيات والتسعينيات ، إلا أن فيلم “المبتدئ” كان مفتاح دونالد ترامب لدخول عالم الشهرة من بابه الكبير.

من خلال المشاركة في إنتاج برنامجه الواقعي بين عامي 2004 و 2015 ، كان ترامب قادرًا على تقديم نفسه لملايين المشاهدين كرجل أعمال متمرس وجذاب ، على الرغم من التقلبات في وضع إمبراطوريته العقارية.

في قاعة مؤتمرات كبيرة في “برج ترامب” ، كان قطب العقارات يستقطب المشتركين لإخراج أحدهم في كل حلقة ، مستخدمًا العبارة التي أصبحت من طقوسه “نيرانك” (“أنت مطرود”).

منذ وصوله إلى البيت الأبيض ، انتقد ترامب مرارًا موقف فوكس نيوز ، قائلاً إنه لا يدعمه بما فيه الكفاية.

لقد كتب على تويتر قبل بضعة أشهر أن المشاهدين “يريدون بديلاً الآن. وأنا أيضًا”.

قد يكون عام 2021 فرصة لإطلاق قناة جديدة (على الرغم من أن الاستثمار الرئيسي قد لا يكون سببًا لذلك) ، أو الاعتماد على القنوات “الصديقة” الحالية ، بما في ذلك “One America News” و “NewsMax TV”.

نحو المحاكم والسجون؟

قد يكون الأفق قاتمًا بالنسبة لدونالد ترامب إذا أُجبر على مغادرة البيت الأبيض ، لأنه في قلب تحقيقين في نيويورك ، يمكن أن يكون كل منهما نقطة الدخول في دعوى قضائية ضده.

الأول ، تحقيق جنائي أقامه المدعي العام في مانهاتن سايروس فانس ، يدور حول مزاعم الاحتيال وضرائب التأمين والمحاسبة.

والثاني ، تحقيق مدني بدأه المدعي العام لولاية نيويورك ليتيسيا جيمس ، يسعى إلى تأكيد الشكوك حول كذب مؤسسة ترامب بشأن حجم أصولها الخاصة بالقروض والإعفاءات الضريبية.

الطموح المتجدد في 2024؟

من الناحية النظرية ، لا شيء يمنع دونالد ترامب من الترشح مرة أخرى لرئاسة الولايات المتحدة في انتخابات 2024 المقبلة إذا فشل في التأهل لهذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى