محليات

“مشروع جنوب صباح الأحمد” يفوز بالمركز الثاني على مستوى دول الخليج.. وبجائزة قیمتھا 30 ألف ریال

شاركت وزیرة الأشغال العامة ووزیرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس باجتماع وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون الخلیجي الثامن عشر عبر تقنیة الاتصال المرئي برئاسة دولة الإمارات إذ تناول الاجتماع أھداف وآلیات العمل الجماعي في قطاع الإسكان. 

وقالت الفارس في تصریح صحفي، إن المؤسسة العامة للرعایة السكنیة فازت بالمركز الثاني في جائزة مجلس التعاون الخلیجي في مجال الإسكان عبر مشروع المشارك (تخطیط مشروع مدینة جنوب صباح الأحمد السكنیة) وبجائزة رمزیة قیمتھا 30 ألف ریال سعودي. 

وأوضحت أن المسابقة نظمتھا الأمانة العامة لمجلس التعاون وحملت عنوان (تخطیط المجاورة السكنیة)، مشیرة إلى أن الملف أعدته المھندسة نورة السبیعي من إدارة التخطیط في المؤسسة العامة للرعایة السكنیة. 

وذكرت أنه تم كذلك تكریم جمعیة النجاة الخیریة وذلك لمساھماتھا في مجال الإسكان إذ تم ترشیحھا بالتنسیق مع وزارة الشؤون الاجتماعیة باعتبارھا مؤسسة غیر حكومیة من دولة الكویت تقدیرًا لجھودھا في مجال العمل الإسكاني. 

وقالت إن الاجتماع ناقش وبحث تداعیات جائحة فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19) وجھود وزارات الإسكان وخططھا المستقبلیة لمواجھة الأزمة وذلك من خلال استحضار دعم الحكومات للقطاعات المتضررة وإصدار حزم عدیدة تقدر بمئات الملیارات للمحافظة على الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي. 

وأضافت أن الاجتماع اطلع على ما تم رفعه من توصیات قبل الاجتماع التحضیري الحادي والعشرين لوكلاء وزارات ومؤسسات الإسكان في دول مجلس التعاون الخلیجي الذي اختتم أعماله أمس إضافة إلى القضایا التي تم بحثھا لا سیما ما یتعلق بالبرنامج الزمني للعمل الإسكاني المشترك بدول المجلس. 

وأوضحت أن الاجتماع بحث أیضًا قواعد المعلومات الإسكانیة وجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان وبرنامج اتحاد الملاك وسبل تطویره وتبادل الخبرات بین الدول الأعضاء وسبل الاھتمام بالإسكان التنموي، فضلًا عن آلیة التنسیق والإعداد للاجتماعات الإقلیمیة والدولیة وإبراز العمل الإسكاني الخلیجي في المحافل الإقلیمیة والدولیة. 

وأشارت إلى أن الوزراء ركزوا خلال الاجتماع على أھمیة مواصلة الزیارات المیدانیة للمشاریع الإسكانیة وفق برنامج زمني للقطاعات الإسكانیة والاستمرار في إعداد قواعد المعلومات بین دول المجلس والتحفیز على التدریب في المجالات المختلفة للإسكان وإحلال المواطن الخلیجي في كوادر الجھات العاملة في القطاع العقاري والمحافظة على التراث العمراني التقلیدي.

 وأفادت أن المجتمعین اطلعوا على جھود اللجنة الفنیة المعنیة بشؤون الإسكان في عملیة متابعة تنفیذ المبادرات والمشاریع المدرجة في الاستراتیجیة وتقدیم تقاریرھا للوزرات المعنیة بشؤون الإسكان بدول المجلس وبحث الموضوعات التي تتطلب توفیر بیانات إسكانیة والحث على تنفیذ الخطوات المتبقیة من قرار اجتماع اللجنة الوزاریة السابق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى