مجلس الأمة

في اليوم العاشر والأخير.. مرشحون يتقدمون بأوراق ترشحهم لانتخابات مجلس الأمة

افتتحت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلیة الیوم الأربعاء باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة للفصل التشریعي الـ16 أمة 2020 لليوم العاشر والأخير.
وتقدم 31 مرشحاً ومرشحة إلى إدارة شؤون الانتخابات بطلبات الترشيح أمس الثلاثاء في تاسع يوم من فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة المقرر عقدها في الخامس من ديسمبر المقبل ليبلغ إجمالي المرشحين حتى الآن 364 مرشحاً ومرشحة.
وكان مجلس الوزراء وافق على مشروع مرسوم بدعوة الناخبین لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشریعي السادس عشر وذلك یوم السبت الموافق الخامس من دیسمبر المقبل وقرر رفعه لحضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

……………………………..

تقدم ثلاثة مرشحين إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات ترشحهم وذلك من الساعة السابعة والنصف حتى الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء آخر أيام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي ال16 المقرر عقدها في 5 ديسمبر المقبل.

وتوزع المرشحون الثلاثة على دائرتين انتخابيتين حيث تقدم مرشحان اثنان في الدائرة الرابعة ومرشح واحد في الدائرة الخامسة.
والمرشحون هم:

الدائرة الرابعة: فهيد محمد الديحاني – مشعل مطر الشمري.

الدائرة الخامسة: قيس عبدالله دهراب.

وكان إجمالي عدد المرشحين لانتخابات مجلس الأمة حتى أمس الثلاثاء تاسع أيام فتح باب الترشح للانتخابات بلغ 364 مرشحا ومرشحة بواقع 332 مرشحا و33 مرشحة.

يذكر أن إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية افتتحت في 26 أكتوبر الماضي باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال16 (أمة 2020) ويستمر ذلك حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم (عاشر أيام فتح باب الترشح).

…………………………..

8 مرشحين بين الساعة 9.30 و11 صباح اليوم الأخير لفتح باب الترشح لـ«أمة 2020»

كما تقدم ثمانية مرشحين إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات ترشحهم وذلك بين الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى 00ر11 صباح اليوم الأربعاء آخر أيام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي ال16 المقرر عقدها في 5 ديسمبر المقبل.

وتوزع المرشحون الثمانية في الدوائر الانتخابية الخمس على مرشح واحد في الدائرة الأولى وأربعة مرشحين في الدائرة الثانية ومرشح واحد في الدائرة الثالثة ومرشح واحد في الدائرة الرابعة ومرشح واحد في الدائرة الخامسة.

والمرشحون الثمانية هم:

 الدائرة الأولى: محمد حسن الكندري.

الدائرة الثانية: بدر علي العنزي – حامد حزام الزعبي – عمار حسن الحبشي – يوسف محمد الرشيدي.

الدائرة الثالثة: محمد علي عيسى.

الدائرة الرابعة: سلطان مطني الشمري.

الدائرة الخامسة: محمد حسن محمد.

وبذلك يرتفع عدد المرشحين حتى الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الأربعاء إلى 11 مرشحا ليصبح إجمالي المرشحين منذ فتح باب التسجيل في 26 أكتوبر الماضي حتى تلك الساعة 375 مرشحا بينهم 33 مرشحة.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية افتتحت في 26 أكتوبر باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال16 (أمة 2020) ويستمر ذلك حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم (عاشر أيام فتح باب الترشح). 

………………………….

11 مرشحا بين الساعة 11 و30ر12 ظهر اليوم الأخير لفتح باب الترشح ل(أمة 2020)

وتقدم 11 مرشحا إلى إدارة شؤون الانتخابات وذلك بين الساعة الحادية عشرة صباحا حتى 30ر12 ظهر اليوم الأربعاء .

وتوزع المرشحون ال11 على خمس دوائر انتخابية بواقع خمسة مرشحين في الدائرة الأولى ومرشحين اثنين في الدائرة الثانية ومرشح واحد في الدائرة الثالثة وثلاثة مرشحين في الدائرة الرابعة.

والمرشحون هم:

الدائرة الأولى: حسين صالح الشيخ – سعد محمد المفرح – صلاح عبدالرضا خورشيد- عبدالخالق عبدالحميد الخطيب – عبدالله عبدالكريم شموه.

الدائرة الثانية: إسماعيل علي البحراني – فاضل هلال المطوع.

الدائرة الثالثة: محمد عبداللطيف السرحان.

الدائرة الرابعة:بندر عقاب الشمري – حسن عاشور حاجيه – عسكر معوض الرشيدي.

وبذلك يكون عدد المتقدمين للترشح في اليوم العاشر والأخير منذ الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الساعة 30ر12 ظهرا 22 مرشحا يضافون إلى 364 مرشحا بينهم 33 مرشحة الذين تقدموا بطلبات ترشحهم حتى أمس الثلاثاء ليصبح إجمالي عدد المرشحين منذ فتح باب التسجيل في 26 أكتوبر الماضي حتى الساعة 30ر12 ظهر اليوم 386 مرشحا ومرشحة.

وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية افتتحت بتاريخ 26 اكتوبر الماضي باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في الفصل التشريعي ال16 (أمة 2020) ويستمر ذلك حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم (عاشر أيام فتح باب الترشح). 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى