محليات

وزارة الشباب تطرح مشروع “صناع العمل”

أعلن رئیس فریق مشروع صناع العمل في مكتب وزیر الدولة لشؤون الشباب الدكتور ھاشم الطبطبائي عن طرح الوزارة مشروع (صناع العمل) الذي یھدف إلى توظیف الشباب الكویتي حدیثي التخرج من مختلف التخصصات العلمیةفي المشروعات التنمویة في القطاعین العام والخاص.

وقال الطبطبائي في تصریح صحفي الیوم الاثنین ان برنامج إدارة المرافق یوفر فرص عمل جیدة للشباب الكویتي برواتب مجزیةفي الشركات الخاصة مشیرا الى ان فترة برنامج التدریب تستغرق من 4 إلى 5 أشھر.


واضاف ان البرنامج یھدف الى إكساب الشباب الكویتي حدیثي التخرج مھارات عملیة عبر الانضمام الى دورة تأسیسیة لإدارةالمرافق تلیھا دورة إدارة المشاریع ثم دورة إدارة التكالیف وینتھي البرنامج بدورة مھارات القیادة والعمل الجماعي.
وأوضح أن مشروع صناع العمل سیبدأ أول برامجه التأھیلیة بأولویة (إدارة المرافق) اذ یستھدف تدریب الشباب الكویتي على إدارة المرافق التي تدعم مشاریع خطة التنمیة التدریبیة والتأھیلیة لتوفیر تخصصات تحتاجھا مؤسسات الدولة للارتقاء بمستوى الخدمة وجودتھا بما یحقق الاستدامة وتحسین جودة الخدمة لجمیع مستخدمیھا وموظفیھا.


وأفاد الطبطبائي ان الكثیر من شركات القطاع الخاص وعدت بتوفیر فرص وظیفیة مناسبة للمتدربین فور الانتھاء من البرنامجالتدریبي بالتعاون مع فریق العمل وبرنامج إدارة المرافق.
وبین انھ سیتم تقسیم الشباب المقبولین بالبرنامج الى مجموعات عدة تضم كل منھا من 5 إلى 6 خریجین سیوزعون على مؤسسات وجھات تطبق أنظمة إدارة المرافق في منشأتھا ویتولى مسؤولیة كل مجموعة مشرف من قبل الشركة أو المؤسسة یقوم بتكلیفھم بمھام للقیام بخدمات إدارة المرافق المتعددة وتقییم أدائھم بشكل أسبوعي حتى إتمام الفترة التدریبیة ومن ثم یتم تعیین خریجي البرنامج في تلك الشركات والجھات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى