محليات

الأرصاد: فرص لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا

قالت إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة إن البلاد تتأثر بدایة من الیوم الثلاثاء مع تقدم ساعات النھار بتكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة تتخلھا بعض السحب الركامیة مصحوبة بفرص أمطار متفرقة تكون رعدیة أحیانا خصوصا على المناطق الشمالیة.
وأضاف رئیس قسم التنبؤات البحریة في الإدارة یاسر البلوشي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) أن تلك الأمطار تمتدتدریجیا خلال ساعات اللیل إلى المناطق الداخلیة وتكون متفاوتة الشدة بین الخفیفة إلى متوسطة تكون غزیرة على بعض المناطق مع نشاط للریاح تزید سرعتھا على 50 كیلومترا في الساعة وانخفاض للرؤیة الأفقیة خصوصا في أوقات الأمطار الرعدیة وارتفاع فى الأمواج إلى أكثر من ست أقدام.
وتوقع البلوشي استمرار فرص الأمطار الرعدیة على فترات متفاوتة من نھار ولیل غد وبعد غد حتى الساعات الأولى من صباحیوم الجمعة المقبل على أن یبدأ التحسن في الأحوال الجویة اعتبارا من ظھر یوم الجمعة بمشیئة الله تعالى.
وأرجع ذلك إلى أن منخفض السوادن الموسمي یمتد تأثیره خلال ھذه الفترة على شبھ الجزیرة العربیة ویمد البلاد بكتلة ھوائیة حارة نسبیا ورطبة تؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة خصوصا على المناطق الساحلیة متزامنا مع منخفض آخر في طبقات الجو العلیا یتعمق تدریجیا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى