محليات

السفيرة الأمريكية: دعم أمريكي لمساعي الكويت المستمرة لحل الخلاف الخليجي

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت ألينا رومانوسكي، أهمية الشراكة القوية بين البلدين في التعامل مع أهم القضايا الدولية الملحة منوهة بتعاونهما القائم منذ عقود في سبيل تعزيز السلام والاستقرار بمنطقة الخليج.
وقالت رومانوسكي في تصريح صحفي إن الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي المشترك التي انطلقت (عن بعد) في وقت سابق من اليوم تسلط الضوء على دعم أمريكا لمساعي دولة الكويت المستمرة في سبيل حل الخلاف الخليجي وتتناول كذلك أوجه التعاون في سبيل تمكين العراق ليصبح أكثر استقرارا وازدهارا إلى جانب الوضع في لبنان وسوريا.
وثمنت جهود دولة الكويت وتقدمها المحرز في عدد من القضايا لا سيما تلك المتعلقة بالمرأة وكذلك محاربة الإتجار بالبشر.
وانطلقت في وقت سابق من اليوم الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي وتتناول قضايا المنطقة بشكل عام وسبل التنسيق المشترك في المحافل الدولية وتستمر (عن بعد) حتى 24 نوفمبر الجاري.
وقال مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الأمريكتين السفير حمد المشعان إنه تمت مناقشة جهود دولة الكويت في رأب الصدع الخليجي والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة إلى جانب مناقشة دور ومساهمات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عالميا.
وذكر أنه تم عقد اجتماعات لمجاميع العمل السياسية والتنمية وحقوق الإنسان وتناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك والتعاون الثنائي.
وعقدت اليوم وللمرة الأولى مجموعة عمل ثنائية افتراضية في مجالات التعاون السياسي والتنمية وحقوق الإنسان حيث تناول الطرفان قضايا حقوق الإنسان والمساعدات الانمائية.
ويعتبر الحوار الاستراتيجي إطارا رئيسا يتم من خلاله تنسيق العمل على القضايا ذات الاهتمام المشترك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى