محليات

الكويت توزع كسوة الشتاء على اللاجئين السوريين في لبنان

انطلقت اليوم الثلاثاء حملة كسوة الشتاء التي توزع بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وتبرعات أهل الخير في الكويت على أسر اللاجئين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية على مدى شهرين.

وقال رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لـ«كونا» أن «الجمعية بدأت اليوم بتوزيع البطانيات وكسوة الشتاء في شمال لبنان على مئات الاسر اللاجئة السورية، والتي تستمر بتوزيعها يومياً طيلة الشهر الحالي والشهر المقبل».

وأضاف العنزي أن الجمعية تواصل أيضاً بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وبالتنسيق مع سفارة الكويت في لبنان بتوزيع المساعدات الغذائية ومواد التنظيف والخبز بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية يومياً على مدى هذين الشهرين.

واعتبر أن توزيع الكسوة بداية فصل الشتاء تسهم في مساعدة الأسر اللاجئة في الظروف المناخية القاسية التي تشهدها الكثير من المناطق اللبنانية في هذا الفصل، خصوصاً مع تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشة التي زادت تفاقماً مع انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

وأوضح أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي «تقوم بتوزيع الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة للاجئين السوريين في مراكز الصليب الأحمر اللبناني في مختلف المناطق اللبنانية أيضاً بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية«البورصة».

وضم وفد الجمعية الى جانب العنزي كل من عدنان حيدر وعبدالله المطيري ويوسف العنزي.

وتقوم جمعية الهلال الأحمر الكويتي بتقديم المساعدات للاجئين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية على مدار السنة منذ بداية الأزمة السورية في العام 2011 وتقدم الخدمات الانسانية عبر مشاريعها الدائمة كمشروع الرغيف وتوزيع المياه وغسيل الكلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى