إقتصاد

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر صباحاً وسط نشاط التداولات

اكتست بورصة الكويت باللون الأخضر في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، وسط ترقب المتداولين والمستثمرين ترقية الكويت الليلة في مؤشر “إم إس سي آي” للأسواق الناشئة.

ومن المقرر أن تعلن مورجان ستانلي مساء اليوم عن مراجعتها النصف سنوية لمؤشرها، لتكشف مع الإعلان عن الأسهم الكويتية التي ستتم إضافتها إلى مؤشر “إم إس سي آي” للأسواق الناشئة والمتوقع أن يجذب معه العديد من الاستثمارات وخاصة من قبل مديري الصناديق.

وارتفع المؤشر العام للبورصة في تمام الساعة 9:40 صباح اليوم بتوقيت الكويت بنحو 0.77%، كما صعد السوق الأول بوتيرة أكبر وبنسبة 0.84%، وسجل المؤشران الرئيسي و”رئيسي 50″ نمواً بنسبة 0.55% و0.75% على الترتيب.

وبلغ حجم التداولات الكلية في البورصة الكويتية في تلك الأثناء نحو 107 مليون سهم جاءت بتنفيذ 4700 صفقة حققت سيولة بقيمة تقترب من 30 مليون دينار.

وجاء سهم “الجزيرة” على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 8%، فيما تصدر سهم “أركان” القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 4.93%.

وحقق سهم “بيتك” أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 6.06 مليون دينار مُرتفعاً بنحو 1.92%، بينما تصدر سهم “بنك الخليج” نشاط الكميات بتداول 14.19 مليون سهم مُرتفعاً بنسبة 0.90%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى