دولي

ترامب: نحقق تقدمًا وسوف نفوز بالانتخابات

يبدو أن أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستأخد منحنى مثير؛ حيث لا يزال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، غير مقتنعاً بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديموقراطي، جو بايدن، ويرفض الاعتراف بها، ويصرّ على اللجوء للقضاء لحسم السباق الرئاسي.

حيث قال “ترامب” مغردا عبر حسابه على تويتر، اليوم الثلاثاء: “نتيجة الانتخابات ستبدأ في الظهور الأسبوع المقبل، ونحقق تقدما … سوف نفوز”.

وأضاف ترامب عبر “تويتر”قائلاً: “نحن نحرز تقدماً كبيراً. النتائج ستبدأ بالظهور الأسبوع المقبل. لنجعل أمريكا عظيمة مجدداً!”

وجاء ذلك بعد أن أمرت وزارة العدل الأمريكية، المدعين الفيدراليين، ببدء التحقيق فيما ادعي أنه مخالفات في التصويت في الانتخابات الرئاسية،وهو ما أدى إلى استقالة مسؤول كبير في وزارة العدل بعد قراءة مذكرة الوزير احتجاجا.

وفي الوقت نفسه هدد فريق الرئيس المنتخب الديموقراطي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، باللجوء للقضاء لبدء انتقال السلطة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وكانت قد كشفت قناة “CNN” الأمريكية، عن أن ميلانيا ترامب، قرينة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نصحته بالاعتراف بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه الديموقراطي، جو بايدن.

ووفقاً للمصدر فإن السيدة الأولى “انضمت إلى المجموعة المتزايدة من الدائرة المقربة من الرئيس ترامب التي تنصحه بأن الوقت قد حان لقبول الخسارة”، على الرغم من أنها لم تعلق علنًا على نتائج الانتخابات.

وكانت CNN قد أعلنت في وقت سابق أن صهر ترامب وأحد كبار مستشاريه جاريد كوشنر قد تواصل أيضا مع الرئيس من أجل الاعتراف بخسارة الانتخابات، بينما واصل ترامب التشكيك في نزاهة الانتخابات عبر حسابه على تويتر، صباح الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى