محليات

المنفوحي: 5 فرق ميدانية لإزالة الإعلانات الانتخابية المخالفة والغرامة تصل إلى 3 آلاف دينار

أعلن رئیس اللجنة المشتركة لانتخابات مجلس الأمة 2020 أحمد المنفوحي الیوم الأربعاء تشكیل 5 فرق میدانیة موزعة على الدوائر الانتخابیة الخمس بھدف رصد جمیع الأنشطة طوال فترة الانتخابات سواء قبل أو بعد یوم الاقتراع.
وقال المنفوحي في بیان صحفي بعد ترؤسھ الاجتماع الذي حضره ممثلو وزارة الداخلیة والمفوضیة الأھلیة للدیمقراطیة وجمعیة الشفافیة إن عمل اللجنة المشتركة سیكون أقل من سابقاتھا نظرا إلى الظروف الاستثنائیة التي تمر بھا البلاد إثر جائحة كورونا المستجد (كوفید-19).
وأضاف أن الفرق الرقابیة ال5 في أفرع البلدیة بالمحافظات الست ستقوم میدانیا بإزالة أي مخالفة تخص إعلانات الانتخاباتوإعلانات المرشحین في جمیع المواقع خلال الفترتین الصباحیة والمسائیة وإزالتھا فورا.
وشدد على أھمیة الالتزام بأحكام القانون إذ ستقوم الفرق على الفور بازالة أي اعلانات مخالفة مع تحمیل المخالف أحكام تكالیف عملیة الإزالة إضافة إلى تحریر محضر إثبات مخالفة بواقعة المخالفة التي یتم ضبطھا من الفریق الرقابي.

وأوضح المنفوحي أن الغرامات المقررة بشأن إقامة اعلانات مخالفة تتراوح بین 1000 و3000 دینار شاملة تكلفة الإزالة داعیا المرشحین إلى مراعاة عدم المخالفة تجنبا لفرض ھذه الغرامات بحق المخالفین.
وذكر أن الفرق الرقابیة ببلدیة الكویت ستقوم بالتأكد من نظافة المدارس والشوارع المؤدیة لھا والساحات فضلا عن التأكد من وجود المعقمات والوسائل الوقائیة أثناء عملیة الاقتراع حفاظا على سلامة المقترعین والعاملین في جمیع مراكز الاقتراع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى