محليات

بدء التسجيل لجائزة “اليونسكو-الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيات المعلومات”

أعلنت وزارة التربیة الكویتیة الیوم الأربعاء فتح باب التقدم للمنافسة على جائزة (الیونسكو-الملك حمد بن عیسى آل خلیفة لاستخدام تكنولوجیات المعلومات والاتصال في مجال التعلیم) في دورتھا ال12 للعام 2020 الموجھة للأفراد والمؤسسات والمنظمات على الصعید الدولي.
وقالت الوزارة في بیان صحفي إن موضوع الجائزة لھذا العام سیكون (استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزیز استمراریة التعلموجودتھ) مبینة أن الموعد النھائي لتقدیم ملفات الترشح للجائزة سیكون في ال18 من دیسمبر المقبل.
وأفادت بأن وكیل وزارة التربیة بالإنابة فیصل المقصید أصدر تعمیما لجمیع قطاعات الوزارة والإدارات المركزیة والجھات التابعةلھا والإدارات العامة بالمناطق التعلیمیة والمدارس بشأن البدء في التسجیل للجائزة.

وأكدت أھمیة تلك الجائزة العالمیة لدورھا الفعال في مكافأة المبادرات الھادفة إلى نشر التعلیم الجید لجمیع الفئات عبر استخدام تكنولوجیا المعلومات والاتصال بما یجعلھا منسجمة مع أھداف الیونسكو و”التربیة” في مجال التعلم الرقمي.
یذكر أن الجائزة تسلط الضوء في دورتھا لھذا العام على دور الذكاء الاصطناعي في ضمان استمراریة التعلم وجودته للجمیعخصوصا في ظل الظروف الاستثنائیة التي فرضتھا جائحة كورونا المستجد (كوفید-19 ) والتي أدت إلى الاعتماد على التعلم عنبعد باستخدام التكنولوجیات الحدیثة.
وكانت الیونسكو قد دعت في وقت سابق الأفراد والمؤسسات والمنظمات غیر الحكومیة للتوجه إلى اللجان الوطنیة للیونسكو في بلدانھم أو للمنظمات غیر الحكومیة التي ترتبط بشراكة رسمیة مع الیونسكو للاستفسار عن أي معلومات بھذا الشأن وتعبئة نموذج التقدیم الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى