محليات

الأرصاد: فرص لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً .. خصوصاً الليلة ونهار غد

توقعت إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة استمرار فرص الأمطار المتفرقة خفیفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدیة أحیانا خصوصا اللیلة ونھار یوم غد الجمعة.

وقال رئیس قسم التنبؤات البحریة في الإدارة یاسر البلوشي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن حالة عدم الاستقرار في الطقس عائدة لتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي محملا بكمیات كبیرة من بخار الماء تزامنا مع منخفض جوي في طبقات الجو العلیا مع وجود تیار ھوائي نفاث شدید البرودة ما یؤدي إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة تتخللھا سحب رعدیة.

وتوقع البلوشي أن یكون طقس البلاد نھار الیوم الخمیس غائما جزئیا إلى غائم والریاح شمالیة شرقیة إلى شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بین 15 و45 كیلومترا في الساعة مثیرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدیة أحیانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 27 و29 درجة مئویة ویكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعھ ما بین 3 و6 أقدام.

وأضاف أن الطقس اللیلة یكون غائما إلى غائم جزئیا والریاح شرقیة إلى شمالیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بین 12 و42 كیلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدیة أحیانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 21 و23 درجة مئویة ویكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعھ ما بین 3 و6 أقدام.

وذكر أن الطقس نھار یوم غد الجمعة یكون غائما جزئیا والریاح شمالیة شرقیة إلى شمالیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بین 10 و40 كیلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدیة أحیانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 26 و28 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج یعلو أحیانا وارتفاعھ ما بین 2 و6 أقدام.

وبین أن الطقس غدا لیلا یكون معتدلا والریاح متقلبة الاتجاه إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 8 و35 كیلومترا في الساعة وتظھر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 20 و22 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 1 و5 أقدام.

ولفت البلوشي إلى أن الطقس نھار بعد غد السبت یكون معتدلا والریاح شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 12 و38 كیلومترا في الساعة وتظھر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 26 و28 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت لیلا یكون معتدلا ورطبا نسبیا خصوصا على المناطق الساحلیة والریاح شمالیة غربیة إلى متقلبة الاتجاه خفیفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بین 8 و32 كیلومترا في الساعة وتظھر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 15 و17 درجة مئویة ویكون البحر خفیفا إلى معتدل الموج وارتفاعھ ما بین 1 و4 أقدام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى