محليات

السلطات الصحية ترفض الاكتفاء بالحجر المنزلي.. وتشترط حجر العائدين 7 أيام في فنادق

وجه مدير عام الطيران المدني م.يوسف الفوزان كتابا إلى وكيل وزارة الصحة بشأن مراجعة الاشتراطات الصحية في مطار الكويت أوضح فيه أنه بناء على ما تمت مناقشته باجتماع اللجنة التنفيذية لإعادة التشغيل التجاري يوم 9 نوفمبر 2020.

وأفاد ممثل وزارة الصحة بأنه في حال تجهيز الأعداد المطلوبة لأطقم التسجيل والتنظيم فلا مانع من قبل وزارة الصحة في بدء تشغيل المطار 24 ساعة، ونعلمكم بأن شركة «ناس» والخطوط الجوية الكويتية على استعداد لتوفير هذه الأطقم، وأنه سيتم البدء بتشغيل المطار 24 ساعة بدءا من تاريخ 17 الجاري .

وفي نفس السياق، كشفت مصادر مطلعة أن الإدارة العامة للطيران المدني تنتظر رد وزارة الصحة على إعلانها الاستعداد لبدء تشغيل المطار 24 ساعة اعتباراً من الثلاثاء المقبل.

وأكدت مصادر أن السلطات الصحية اشترطت في حال عودة الرحلات بين الكويت والدول المحظورة التزام المسافرين العائدين من الدول عالية المخاطر بالخضوع لكل الاشتراطات الصحية بما فيها الفحوصات عند الوصول والحجر المؤسسي الإلزامي.

وأفادت المصادر أن «السلطات الصحية رفضت الاكتفاء بالحجر المنزلي، واشترطت يتم حجر العائدين من تلك الدول مؤسسياً لمدة 7 أيام في فنادق أو سكن فندقي على أن يتم إجراء فحص pcr في اليوم السابع، وبناء لنتيجته إما ينتهي الحجر إذا كانت سلبية أو يجدد في حال ثبتت إيجابية المسحة».

وأشارت إلى أن «من ضمن الشروط الصحية أن يكون الحجر الفندقي مؤكداً قبل وصول المسافر لمدة 7 ليال، إضافة إلى توفير وسيلة نقل مخصصة لنقل العائد إلى أماكن الحجر، وعدم السماح لأحد باستقباله في المطار، وتحمّله التكاليف كافة للحجر والفحوصات الطبيّة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى