محليات

الشؤون: تسعي لإحكام الرقابة على تأجير صالات الأفراح.. بعد تحقيق كشف وجود شبهة مخالفة مالية

قامت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في قطاع التنمية الاجتماعية، باتخاذ 4 إجراءات عاجلة بهدف تفادي ملاحظات الجهات الرقابية المسجلة على إدارة تنمية المجتمع والخاصة بصالات الأفراح.

واكدت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون أن هذه الإجراءات من شأنها إحكام الرقابة والتدقيق على الأعمال المتعلقة بتأجير الصالات.

وأوضحت المصادر أن ابرز الإجراءات هو تحديد الجهة المنوط بها إلغاء الحجوزات بشكل رسمي، ليكون القسم المالي والإداري في إدارة تنمية المجمتع، والتعديل على برنامج الحجز.

كما ان الوزارة قررت إضافة خاصية تتيح لأصحابه إلغاءه خلال المهلة المحددة لذلك، فضلا عن إضافة خاصية توضح سبب إغلاق الصالة، تحقيقاً لمبدأ الشفافية، وتحديد أيام الإغلاق بسبب الصيانة بموجب كتاب رسمي من إدارة الخدمات العامة.

وبينت المصادر أن الوزارة اتخذت تلك الإجراءات بعد تسجيل ديوان المحاسبة بعض الملاحظات الخاصة بضعف إدارة تنمية المجتمع لجهة القيام بدورها والإشراف على العمليات الخاصة بتأجير الصالات، مما أدى إلى تلاعب بعض الموظفين بالحجوزات، والاستفادة من ذلك لتحقيق مصالح مادية شخصية، وحرمان الخزانة العامة للدولة من إيرادات كان يمكن تحصيلها.

وكشفت المصادر أن الوزارة قامت بإحالة الموضوع برمته إلى التحقيق، الذي أفضى إلى وجود شبهة مخالفة مالية، تم على أثرها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى