محليات

‏الساير: الأعمال الإنسانية ركن أساسي في سياسة الكويت الخارجية.. لن تتوقف في ظل الجائحة

أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الدكتور هلال الساير ان الاعمال الخيرية والانسانية التي تقوم بها الكويت هي ركن اساسي ومنهج اصيل وثابت في سياسة الدولة الخارجية التي لها سجل حافل من المبادرات الخيرية والاغاثية.

وقال الساير في كلمه في الاجتماع ال16 لروساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون عبر الاتصال المرئي ان جمعيات الهلال الاحمر نقلت صورة حقيقية عن العمل الاغاثي الخليجي وزودت المجتمع بمعلومات موثقة عن الأنشطة الإغاثية الى الدول التي تعرضت لكوارث طبيعية او من صنع الانسان.

واكد ان مسيرة العمل الانساني والتنسيق المشترك لن تتوقف في ظل جائحه كورونا مشيرا الى ما قدمته الهيئات والجمعيات لمكافحه فيروس كورونا في مجتمعاتها الخليجية.

وأضاف ان الهيئات وجمعيات الهلال الاحمر الخليجية تؤدي دورا موحدا وفقا للاتفاقيات والمبادىء المشتركة مع الأمانة العامة لدول المجلس الأمر الذي أعطى دفعة كبيرة للوصول إلى تنسيق كامل في مجابهة الكوارث وتعزيز العمل الإنساني.

واعرب الساير عن تعازيه الخالصه للذين فارقوا الحياة الى الدار الباقية لا سيما السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور آل سعيد سلطان عمان وامير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الذين كان لهما اسهامات انسانية خالصه لوجه الله.

كما عبر عن بالغ الشكر للهيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون لدعمهم للنجاح في عضوية اللجنة الدائمة للحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر مشيدا بجهود الامانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالترتيب والتنسيق لاجتماعات الهيئات وجمعيات الهلال الاحمر الخليجية.

وحول الاجتماع قال الساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم مناقشة تقارير الأمانة العامة بشأن جهود دول المجلس لمواجهة جائحة كورونا وخطة عمل لجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس (2021 – 2025) اضافة الى مناقشة جائزة العمل التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس والملتقى الخليجي التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس.

وذكر الساير ان الاجتماع تطرق الى اليوم الخليجي للهلال الاحمر الذي صادف 23 اكتوبر وتنظيم فعاليات للمتطوعين تحت شعار (عطاؤنا واحد).

وقال ان الاجتماع بحث اعداد كوادر إعلامية في مجال العمل الإغاثي والإنساني من خلال اجراء ورشة عمل تدريبه في الكويت والنظر في مذكرة التفاهم بين الامانة العامة والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

واضاف ان الاجتماع تناول ايضا تطبيق (اسعفني) الذي تنظمه جمعيه الهلال الاحمر السعودي اضافة الى مقترح هيئة الهلال الأحمر السعودي المتضمن إنشاء لجنة للتعاون المشترك بين مقدمي الخدمات الإسعافية في دول مجلس التعاون مبينا ان الاجتماع بحث تنسيق وتوحيد المواقف في المنظمات الدولية والاقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى