محليات

السفير البديوي: الكويت تجدد التزامها بمساعدة اليمن وتؤكد اهمية الحل السياسي

اكد سفير دولة الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) جاسم البديوي التزام دولة الكويت الكامل بمساعدة اليمن على جميع الاصعدة مشددا على اهمية التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير البديوي خلال الاجتماع الدولي الثاني لكبار المسؤولين حول اليمن مساء امس الخميس والذي اقامته المفوضية الاوروبية عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقال البديوي ان الكويت “ستظل وفية دائما بالتزاماتها حتى يتغلب اخواننا في اليمن على معاناتهم ويتمتعون بالامن والسلام”.

واشار الى تعهد الكويت بتقديم مساعدات قيمتها 20 مليون دولار خلال الاجتماع الوزاري الذي ترأسته بالتعاون مع بريطانيا والسويد والمانيا في سبتمبر الماضي.

واوضح ان اليمن يعاني منذ تصاعد الصراع عام 2015 اسوأ أزمة انسانية في العالم كما وصفتها هيئةالامم المتحدة.

ورحب البديوي بجميع الجهود ولا سيما المملكة العربية السعودية في اعادة توحيد اليمن معتبرا ان تطبيق اتفاق الرياض “خطوة كبيرة” تجاه السلام الدائم لليمن الذي بدوره يساهم باستقرار المنطقة ككل.

كما أكد استمرار دعم الكويت لجهود الأمم المتحدة بالعملية السياسية بالقول “أود ان استغل هذه الفرصة لتأكيد ادانتنا الشديدة للاعتداءات والانتهاكات باليمن… كما نؤكد دعمنا القوي للمملكة وحقها بالدفاع عن اراضيها وشعبها”.

وشدد السفير الكويتي على اهمية التوصل الى حل سياسي باعتباره الحل الوحيد للأزمة اليمنية مشيرا الى اهمية اتباع الاسس الصحيحة لتحقيق العملية السياسية باليمن ومنها المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن (2216) واتفاق (ستوكهولم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى