إقتصاد

“المواشي” تحقق 1.75 مليون دينار أرباحاً صافية خلال 9 أشهر

أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي تحقيقها أرباحا صافية بلغت 75ر1 مليون دينار كويتي (نحو 7ر5 مليون دولار أمريكي) خلال التسعة أشهر من العام الحالي مقابل 99 ألف دينار (نحو 324 ألف دولار) عن الفترة ذاتها من العام الماضي.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة وليد الرومي في بيان صحفي اليوم السبت إن الشركة حققت خلال التسعة أشهر من 2020 ايرادات تشغيلية بلغت 54 مليون دينار (نحو 177 مليون دولار) مقابل 42 مليون دينار (نحو 137 مليون دولار) عن الفترة ذاتها من العام الماضي.


وأضاف الرومي أن تكاليف التشغيل ارتفعت خلال التسعة أشهر الماضية حيث بلغت 48 مليون دينار (نحو 157 مليون دولار) مقابل 36 مليون دينار (نحو 118 مليون دولار) عن الفترة ذاتها من 2019.
وبين أن هذا الارتفاع نتيجة تأثر العالم بجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) وارتفاع تكاليف النقل والشحن.
من جهته أفاد الرئيس التنفيذي للشركة أسامة بودي وفق البيان أنه على الرغم من كل التحديات التي فرضتها جائحة كورونا إلا أن الشركة استمرت في توفير احتياجات المواطنين والمقيمين حيث قامت بتفعيل خطة الطوارئ الموضوعة مسبقا لتلبية احتياجات السوق من اللحوم.
وأشار بودي الى أنه كان من المتوقع تأثر الأداء التشغيلي للشركة في الربع الثالث من 2020 بسبب استمرار الجائحة واستمرار توقف تصدير الأغنام في استراليا خلال فصل الصيف إلا أن الشركة نجحت بتحقيق أرباح خلال الربع الثالث من 2020.
يذكر أن شركة نقل وتجارة المواشي أسست باعتبارها شركة كويتية مساهمة عامة في 1973 وتمتلك سفنا مخصصة لنقل الماشية كما انها أقدم شركة لتجارة المواشي الاسترالية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى