محليات

مليون مسحة لكشف كورونا في البلاد منذ بداية الجائحة

 أعلنت وزارة الصحة امس الجمعة تسجیل 718 إصابة جدیدة بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19 (خلال ال24 ساعة الماضیة لیرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 135650 في حین تم تسجیل ثلاث حالات وفاة إثر إصابتھا لیبلغ مجموع عدد حالات الوفاة المسجلة حتى الیوم 833. 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن عدد من یتلقى الرعایة الطبیة في أقسام العنایة المركزة بلغ 110 حالات لیصبح بذلك المجموع الكلي لجمیع الحالات التي ثبتت إصابتھا ب(كوفید 19 ) ومازالت تتلقى الرعایة الطبیة اللازمة 8473 حالة. 

وأشار السند إلى أن عدد المسحات التي تم القیام بھا خلال ال24 ساعة الماضیة بلغ 7834 لیبلغ مجموع الفحوصات 1001250 فحصا.

 وجدد الدعوة للمواطنین والمقیمین لمداومة الأخذ بكل سبل الوقایة وتجنب مخالطة الآخرین والحرص على تطبیق استراتیجیة التباعد البدني موصیا بزیارة الحسابات الرسمیة لوزارة الصحة والجھات الرسمیة في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصیات ذات الصلة وكل ما من شأنه المساھمة في احتواء انتشار الفیروس.

  وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق من الیوم شفاء 751 إصابة خلال ال24 ساعة الماضیة لیبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 126344 .

وفي هذا الصدد، قالت مصادر مطلعة أن إجمالي المسحات في الكويت وصلت إلى مليون مسحة وهذا يشير إلى إصرار الوزارة على محاصرة الفيروس والترصد الوبائي الحقيقي، والكشف عن معدلات المصابين بشكل دقيق وتفصيلي.

واكدت المصادر، أن إجراء مليون مسحة في دولة يبلغ عدد سكانها البلاد نحو 4,7 مليون نسمة، يعتبر إنجاز يحسب لوزارة الصحة والعاملين فيها، وذلك بعد اتخاذ كافة السبل الهادفة لمحاصرة الفيروس من خلال الوزارة.

واوضحت ان السلطات الصحية كانت تنظم أيضا زيارات منزلية بشكل عشوائي لأخذ مسحات مخبرية للأنف والبلعوم في جميع المناطق السكنية يوميا، على مدى 6 ساعات في إطار جهودها للحد من انتشار الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى