دولي

الاتحاد الأوروبي: قمة مجموعة العشرين بداية جديدة للتعاون الدولي

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون در لاين اليوم الجمعة إن قمة مجموعة العشرين (جي 20) التي تستضيفها السعودية غدا على مدى يومين ستشكل بداية جديدة للتعاون الدولي لاسيما وان عام 2020 كان بالغ الصعوبة. وأضافت فون دير لاين في مؤتمر صحفي عبر الانترنت مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال ان “مجموعة العشرين ارتقت إلى مستوى التحدي خلال ازمة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وقدمت نموذجا من الريادة أثبتت من خلاله انها تمثل ركيزة قوية وشريكا رئيسيا للاتحاد الأوروبي وساعدتنا على استمرار التعاون الدولي”.
وأشارت إلى أن “ثمة مجالات رئيسية نعمل على التصدي لها في سياق مجموعة العشرين هي الصحة والاقتصاد وتغير المناخ وحماية البيئة بشكل أفضل لمنع الكوارث في المستقبل”.
وأكدت ضرورة ان يكون العالم أفضل استعدادا لحماية الإنسانية من الأوبئة في المستقبل مشيرة الى انه “من أجل دعم هذه الجهود فإن الاتحاد الأوروبي سيشارك في استضافة قمة الصحة العالمية في العام المقبل مع إيطاليا التي ستتولى رئاسة مجموعة العشرين المقبلة”.
من جانبه قال ميشال إن قمة مجموعة العشرين التي ستضيفها السعودية غدا السبت تدور حول الشكل الذي سيبدو عليه العالم بعد انقضاء جائحة فيروس (كورونا).
واكد في هذا الصدد ان “أوروبا ستكون رائدة في تشكيل ذلك المستقبل حيث سنناقش خلال قمة مجموعة العشرين كيفية جعل مستقبلنا اكثر مرونة واكثر شمولا” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى